فرض رسوم على الطرق
فرض رسوم على الطرق

المملكة العربية السعودية تبين حقيقة فرض رسوم على الطرق ، حيث قد عقد اليوم ملتقى الميزانية لعام 2020 جلسته الثالثة تحت عنوان ، البنية التحتية اللوجستية والرقمية وأثرها على الاقتصاد السعودي .

وفي هذا الامر فقد تحدث خلال الجلسة وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، واكد أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية قطاع حيوي ، وممكن للعديد من القطاعات واتاحة فرص كبيرة للتقدم ، مشيرا إلى أنه تم استثمار أكثر من ربعمائة مليار ريال سعودي ، وذلك لبناء بنية تحتية حديثة.

وبدورة فقد اكد أن ميزانية عام 2020 لا تتضمن فرض أي رسوم على الطرق ، مشيرا الي ان كل ما يقال ما هي الا اشاعات تستهدف النيل من مقدرات المملكة .

وفي هذا الصدد فقد أضاف الجاسر ، ان مشروع الجسر البري يهدف إلى ربط سككي مابين الخليج العربي ومنطقة البحر الأحم ر، وخلال عام 2020 سوف تكون هناك رؤية واضحة لتنفيذ المشروع ، كما أننا وضعنا رؤية لتوسعة مطارة الملك خالد للتماشي مع خطة 2030 .

ومن هنا فقد أشار وزير النقل ايضا ، سوف نعمل على مواكبة التطور التقني والتكنولوجي والبحث العلمي ، ومستقبل النقل وتطبيقه من إيبر لوب والدرونز وسيارات ذاتية القيادة في الفترة القادمة .

وبدورة فقد قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه ، ان التوطين ارتفع إلى اربعة واربعون بالمائة ، وسوق الاتصالات في المرتبة الثالثة عشر عالميًا والسوق الأول في التقنية، كما أن المملكة تحتل المركز الثالث عالمياً بعد أمريكا وكوريا الجنوبية في الجيل الخامس.

وواخير فقد هتم المؤتمر بأضافه من السواحة ، أن الذكاء الاصطناعي يوفر فرصاً بنحو اربعون مليار ريال سعودي، مما يبشر ان المللكة تسير علي النج السليم .