وزير المالية السعودية محمد الجدعان
وزير المالية السعودية محمد الجدعان

بعد تداول أنباء كثيرة عن ضريبة القيمة المضاف وزير المالية السعودية محمد الجدعان الأن ورسمياً يتناول الحديث عن ضريبة الدخل وماهي وهل ستنفذ وموعد تنفيذها.

كشف وزير المالية السعودي محمد الجدعان، ، ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلف في الحكومة السعودية ، ما قصده في تصريحات نقلتها إحدى الوكالات حول دراسة خيار تطبيق ضريبة الدخل في السعودية.

وفي سياق متصل فقد أكد الجدعان في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، علي منصة تويتر : "ما نقلته عني إحدى الوكالات اليوم كان المقصود منه أن خيار فرض ضريبة دخل لا يمكن استبعاده في الوقت الحالي كخيار من الخيارات المتاحة بالممارسات العالمية لتمويل الميزانية العامة.."

وفي ذلك الصدد فقد أضاف وزير المالية السعودي : "ولكن كما قال المصدر المسؤول فهذا الخيار لم يتم مناقشته في مجلس الوزراء أو في أي من المجالس واللجان الحكومية إطلاقا وليس خيارا مطروحا للنقاش".

من جانبة فقد استشهد وزير المالية السعودي بتصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان مصدر مسؤول في الحكومة السعودية بخصوص ما تناقلته إحدى وكالات الأنباء العالمية نقلاً عن وزير المالية بخصوص دراسة تطبيق ضريبة الدخل، قوله: "لم يسبق أن تم نقاشه في مجلس الوزراء أو أي من المجالس أو اللجان الحكومية، كما أكد المصدر أن هذا الموضوع ليس مطروحاً للنقاش أساساً".