مجلس الشورى يوافق علي تعديل فقرات ضريبة الدخل والقيمة المضافة والضريبة الانتقائية
مجلس الشورى يوافق علي تعديل فقرات ضريبة الدخل والقيمة المضافة والضريبة الانتقائية

وزارة المالية في المملكة العربية السعودية تعلن عن تعديل جديد علي ضريبة الدخل ، وايضا ضريبة القيمة المضافة وكذلك الضريبة الانتقائية.

ذاك وان ضريبة الدخل والقيمة المضافة والضريبة الانتقائية إبرام وثيقة اتفاق الرياض بين السُّلطة اليمنية القانونية والمجلس الانتقالي الجنوبي أسفل إستظهار التاج صاحب السمو الأمير وحضور رئيس دولة جمهورية اليمن وولي عهد أبوظبي.

وقد أتى هذا خلال الجلسة العادية الأولى لمجلس الشورى للسنة الرابعة من الدورة السابعة ، والتي عقدت اليوم بقيادة الشيخ الطبيب عبد الله آل الشيخ. في خطبة قرأه الأمين العام للمجلس.

محمد المطيري أكد المجلس إلى أن المملكة السعودية حريصة على الثبات والازدهار في دولة جمهورية اليمن وتوحيد مواطنيها بهدف تقصي الأمن وإنهاء التدخلات الأجنبية التي تطمح إلى غرس التطرف المسلح و الوضع الحرج.

وبدورة ولقد شدد المجلس أن اتفاق العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية يعتبر خطوة وظيفة صوب جذب الكلمة بين الإخوة في دولة جمهورية اليمن. وأعلن عن أمله في أن سعي خلف تلك الخطوة خطوات أخرى من وضْعها أن تجمع عناصر أهل اليمن للتوصل إلى حل غير عسكري للأزمة بحسبًا للإشارات الثلاثة وتفويت الاحتمالية لأي واحد لا يود الخير لليمن.

إذ قد إلتماس المجلس من الله سبحانه وتعالى الفوز بين ملك السعودية ووريث الحكم وولي العهد ومباركة مساعيهم الجاهدة الطيبة لجمع كلمة الإخوة العرب والمسلمين والحفاظ على دولة جمهورية اليمن الأخ وتحقيق ما يرغب به شعبه.

ومن خلالة ولقد صرح الطبيب يحيى السمان، معاون رئيس مجلس الشورى في خطبة في أعقاب الجلسة، إن المجلس انتقل حتى الآن هذا لنقاش جدول مواعيد إجراءات الدورة إذ أصدر قرارا الاستحسان على تطوير العبارة (أ) من المادة (66) من ضريبة الربح والمادة (49) من منظومة ضريبة التكلفة المضافة والمادة (27) من الإطار الضريبي الانتقائي.

إذ قد اتخذ المجلس قراره حتى الآن الإنصات إلى توثيق اللجنة النقدية عن التحديث الذي تلاه رئيس اللجنة ، خيّر الخليوي ووجهات النظر والملاحظات التي أعلن عنها أعضاء المجلس بما يختص فكرة مطروحة التطوير على الربح والتكلفة الرسوم المضافة.

ومن هنا ولقد استكمل مساعد المتحدث أن المجلس تقبل في أمر تنظيمي أجدد طوال الجلسة على تحديث المادة العاشرة ، من مشروع نمط الجزاءات لمهاجمة الثروات العامة. 

اتخذ المجلس قراره حتى الآن الإنصات إلى توثيق لجنة الهيئة والموارد الإنسانية عن التحديث الإفتراض، والذي تلاه رئيس اللجنة، محمد العجلان ووجهات النظر والملاحظات التي أعلن عنها مجموعة من المستخدمين فيما يتعلق التطوير الرأي.