هيئة السوق السعودية
هيئة السوق السعودية

كشف وكيل هيئة السوق المالية السعودية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية عبدالله بن غنام، إن إعفاء الشركات المدرجة من سداد المقابل المالي المحصل لمدة عام يشمل جميع القطاعات بدون استثناء.

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر وكيل هيئة السوق المالية السعودية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية عبدالله بن غنام  لـ "صحيفة المختصر نيوز "، أن الهدف من إعفاء الشركات المدرجة من سداد المقابل المالي المحصل لمدة سنة هو تخفيض التكاليف المترتبة على بعض الإجراءات ، وذلك من أجل تمكينها من الاستفادة بشكل أكبر من كونها مدرجة في السوق المالية.

وفي ذلك الصدد فقد أكد وكيل هيئة السوق المالية السعودية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية عبدالله بن غنام علي أنه يجب ألا ينظر إلى الحصول على التمويل من السوق المالية على أنه فقط للقطاعات المتضررة، مبينا أن الحصول على تمويل من السوق من الممارسات الموجودة في الأسواق للتوسع أيضا، بالإضافة إلى تجاوز مرحلة الأزمات.

وأشار وكيل هيئة السوق المالية السعودية للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية عبدالله بن غنام بجميع الشركات السعودية المدرجة والمنتجات الاستثمارية، إلى أن هيئة السوق المالية السعودية  قامت بعدة إجراءات احترازية منذ بداية أزمة كورونا، لافتا إلى أنها تعمل على إجراءات جديدة ستصدر خلال الأيام المقبلة.