الملك سلمان
الملك سلمان

جميع دول العالم تاثرت بشكل كبير للغاية من جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 وتاثر أقتصادها بشكل كبير للغاية وأثر خصوصاً علي جميع العمالة الوافدة علي أراضيها ، وذلك بعد قلة الوظائف وقلة فرص العمل.

صباح اليوم أستطاعت رئاسة المملكة العربية السعودية تحت قيادة الحكومة العاقلة الرشيدة حفظها الله ورعاها لـ”مجموعة العشرين” في أن تنجح في أن تصدر مجموعة من القرارات الرائعة والتاريخية ، وذلك من اجل تخفيف أعباء الديون عن جميع الدول الأكثر فقرًا، في ظل تأثير تداعيات وتفشي كوفيد ١9 فيروس “كورونا المستجد” على الاقتصاد في جميع دول العالم.

وقد كانت تلك مبادرة التي كانت من خلال القيادة الرشيدة في السعودية “تعليق مدفوعات الديون لجميع الدول الأكثر فقرًا”.

ويعتبر من أهم القرارات الهامة للغاية ، والتاريخية التي اتخذتها مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت قناة “الإخبارية”.

علي الجانب الأخر فقد جاء ذلك من خلال تلك المبادرة، وجّهت الحكومة الرشدية في المملكة العربية السعودية الجهود الدولية من اجل دعم الاستقرار والمتانة علي الجانب الأقتصادي والمالي ؛ من اجل تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية الراهنة عن كاهل الدول، وضمان التدفقات المالية في الأسواق الناشئة لتحقيق التعافي الاقتصادي والعودة للحياة الطبيعية في جميع دول العالم.