حساب المواطن.. يصدر توضيحًا مهمًا
حساب المواطن.. يصدر توضيحًا مهمًا

ها هنا توضيحًا مهمًا بخصوص إدارة المرفقات حيث أصدر برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن إدارة المرفقات الخاصة بالبرنامج ,ولمعرفة ادق التفاصيل يرجي متابعة موقعنا الاخبارى موقع المختصر...

فقد كشف برنامج "حساب المواطن" عن طريقة إدارة المرفقات بالحذف أو التعديل والتوقيتات التي يسمح فيها بالتعديل والحذف وتلك التي لا يسمح فيها بأية تغييرات على المرفقات.


وتلقت خدمة المستفيدين عبر "تويتر" سؤالاً من مواطن قال فيه، كيف أحذف مرفقًا أرفقته من قبل؟ وردت عليه بالقول، في حال كان المستند "تحت الإجراء" لا يمكنك حذفه أو التعديل ويمكنك حذف المستند في حال تم الرد عليه بالرفض..

وأضاف برنامج "حساب المواطن"، أنه في حال تم رفض المرفق بإمكانك الدخول للبوابة ثم الانتقال إلى تفاصيل الطلب ومن ثم إدارة المرفقات وحذف المرفق المرفوض وتصحيحه وإعادة إرفاقه.


وشدد برنامج "حساب المواطن" في وقت سابق على أن المرفقات يجب أن تكون بصيغة PDF أو GPJ ولا يتجاوز حجم الملف الواحد 2 ميجا بايت.


وكان برنامج "حساب المواطن" قد أقر مؤخراً عدداً من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن .

ولكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عاماً أو أكثر، كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.