جيف بيزوس يارك في صندوق تمويل بقيمة 10 مليارات دولار
جيف بيزوس يارك في صندوق تمويل بقيمة 10 مليارات دولار

طرح مؤسس أمازون "جيف بيزوس" صندوق تمويل بقيمة 10 مليارات دولار من أجل مكافحة التغير المناخي.

حيث صرح بيزوس وهو أغنى رجل في العالم أمس انه سيخصص 10 مليارات دولار لصندوق تمويل جديد من أجل مكافحة التغير المناخي.

وذكر بيزوس في منشور على حسابه في انستغرام الذي يتابعه 1,4 مليون شخص إن "صندوق بيزوس للأرض" سيعمل على "تمويل العلماء والناشطين والمنظمات غير الحكومية وأي مجهود يوفر إمكانية حفظ وحماية العالم الطبيعي".

وأَخَذَ بيزوس بِعَيْنِ الاعْتِبَار والذي تقدر ثروته الصافية بـ 130 مليار دولار أن "التغيّر المناخي هو أكبر تهديد لكوكبنا".

وتابع "أريد أن أعمل جنبا إلى جنب مع آخرين لتعزيز الطرق المعروفة واستكشاف طرق جديدة لمحاربة التأثير المدمر لتغيّر المناخ على هذا الكوكب الذي نتشاركه جميعنا".

بيزوس يقدم المنح لأصحاب المشاريع هذا الصيف

وألاح بيزوس، الذي حافظ على مكانته كأغنى شخص في العالم على الرغم من فاتورة طلاقه المكلفة العام الماضي، أن مؤسسته الجديدة ستبدأ بتقديم المنح لأصحاب المشاريع هذا الصيف.

وفي وقت سابق تعهد بيزوس الذي في ايلول/سبتمبر الماضي بأن تبات شركته امازون محايدة الكربون بحلول عام 2040، كشف ان شركته ستطلب 100 ألف شاحنة كهربائية.

وأبان بيزوس عن تفاصيل قليلة حول المشروع في منشوره على انستغرام الذي لاقى ردود فعل ايجابية ساحقة.

جدير بالذكر أن شركة أمازون تعرضت لانتقادات واسعة بسبب إنتاجها لكميات كبيرة من النفايات ناتجة عن غلافات المنتجات التي تقوم بتسليمها، إضافة الى انبعاثات أسطولها الضخم من الشاحنات.

وسطرت صحيفة نيويورك تايمز انه لو أنفق بيزوس العشرة مليارات الآن، فانه سيحافظ على موقعه كأغنى شخص في العالم.

ومن جانب أخر، أذاعت وسائل اعلام الأسبوع الماضي  أن بيزوس وافق على شراء منزل في بيفرلي هيلز كان قد بناه قطب السينما جاك وارنر في الثلاثينات لقاء 165 مليون دولار، وهو أعلى سعر يدفع لمنزل في ولاية كاليفورنيا.