بنك أوف أمريكا صورة من الأرشيف
بنك أوف أمريكا صورة من الأرشيف

في ظل تدهُور الأحوال الأقتصادية في دول الأتحاد الأوُروبي خلال الفترة الماضية، أعلن اليوم «بنك أوف أمريكا» في بيان صادر له اليوم، عن توقعاته بإرتفاع الأسهم الأوُروبية خلال شهر أغسطس القادم بنسبة تصل إلي 20%.

بنك أوف أمريكا يتوقع إرتفاع الأسهم الأوروبية بنسبه 20%

وأشار البنك «البنك الاستثماري الأمريكي» خلال بيان الصادر، والذي تم نشرة في العديد من وكالات الأخبار العالمية اليوم، عن توقعات بوصول مؤشر الأسهم الأوروبية «ستوكس 600» من المتوقع أن يصل إلي 400 نقطة بقدوم شهر أغسطس من العام الحالي.

وجب الإشارة أيض إلي أن النشاط الاقتصادي بالإتحاد الأوُروبي بمنطقة «اليورو»  عن إنخفاض قياسي بالقراءة الأولية خلال هذا الشهر، في ظُل الإجراءات المفروضة من قبل جميع دول العالم لمواجهة تفشي الكورونا، وقيامها بفرض الإغلاق الوطني في البلادمع فرض حكومات العالم.

الجدير بالذكر أيضآ، بأن مؤشر «ستوكس 600» قد صعد إلي أكثر من 20% خلال شهر مارس الماضي، خاصة مع إنخفاض أعداد الإصابات بالكورونا في العديد من الدول الأوروبية، مع إتراب العديد من الدول من إنهاء الإغلاق.

وفي سياق متصل فقد أضاف البنك خلال بيانه إلي أن تفسير قوة الأسهم هو وعي الأسواق بأن السبب الجذري للركود الاقتصادي والمتمثل في فيروس كوفيد-19 بدأ في التلاشي".