أسعار العملات اليوم في عمان بالريال العماني
أسعار العملات اليوم في عمان بالريال العماني

سعر جميع العملات اليوم في سلطنة عمان بالريال العماني (OMR)، سعر صرف الريال العماني أمام كافة العملات العربية والعالمية.

أسعار العملات اليوم في عمان بالريال العماني - OMR oman، اسعار الريال العماني  أمام الدولار الامريكي (USD) اليوم وعملات أخرى.

OMR هو رمز العملة الخاص بالريال العماني، عمان دولة تقع في الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، إن الريال العماني هو العملة الوطنية لسلطنة عمان، يتكون الريال العماني من 1000 بيسة.

سعر الريال العماني مقابل الدولار اليوم. تتيح لك أداة التحويل من الريال العماني إلى الروبية مقارنة أسعار العملات الحية بين البنوك، ويربط البنك المركزي العماني قيمة الريال العماني عند 2.6008 دولار.

تداول الريال العماني في الأوراق النقدية والعملات المعدنية ، فئات العملات الورقية هي 100 و 200 بيسة ، و 1/2 ، واحد ، خمسة ، 10 ، 20 ، و 50 ريال، العملات المعدنية لها فئات 5 و 10 و 25 و 50 و 100 بيسة و 1/4 و 1/2 ريال.

الريال العماني يستخدم رمز العملة OMR ، وهو عملة سلطنة عمان، الريال العماني - الجنيه محول العملات، سعر الريال العماني مقابل الدولار اليوم.

إحصل على معلومات عن أسعار تحويل الريال العماني و الريال العماني إلى جميع العملات العربية والعالمية، إن الريال العماني مربوط بسعر 1 ريال مقابل 2.6008 دولار أمريكي، تعتمد عمان بشكل كبير على صادرات النفط وتحاول تنويع اقتصادها.

اسعار صرف الريال العماني اليوم

يربط البنك المركزي العماني قيمة الريال العماني بالدولار الأمريكي (USD) بسعر صرف ثابت، بين عامي 1973 و 1985 ، بقي السعر عند 1 ريال إلى 2.895 دولارًا لكنه تغير إلى 2.6008 دولارًا في عام 1986.

يحافظ ربط العملة بالدولار على قيمة الريال مستقرًا ويحمي من التقلبات التي يمكن أن تواجهها الاقتصادات الصغيرة القائمة على التجارة والموارد مثل عمان.

الريال العماني مقبل الدولار

1 (USD) دولار امريكي = 0.3850 ريال العماني (OMR) سلطنة عُمان.

1 (OMR) ريال العماني = 2.5975 دولار امريكي (USD).

العملة الرسمية في عمان هي الريال الذي يتم اختصاره إلى رمز العملة OMR، الريال العماني هو ثالث أعلى قيمة عملة في العالم وتم تقديمه عام 1973، قبل عام 1940 كانت الروبية الهندية وماريا تيريزا تالر هما العملتان الرئيسيتان المتداولتان في مسقط وعُمان.

يقوم البنك المركزي العماني بإصدار الريال منذ عام 1977، أكثر الفواتير شيوعًا للريال هي 100 بيسة و ½ ، 1 ، 5 ، 10 ، 20 و 50 ريال. و 1 ريال ينقسم الى 1000 بيسة.

تعتمد عمان بشكل كبير على النفط ، مما يجعل الاقتصاد والعملة يتأثران بشدة بأسعار النفط، مثل العديد من الدول الغنية بالنفط ، تحاول عمان تنويع اقتصادها بعيداً عن الاعتماد على النفط.

الريال العماني أمام جميع العملات

يوجه المسؤولون العمانيون اهتمامًا خاصًا إلى التصنيع والسياحة والخدمات اللوجستية ، نظرًا لجغرافيتها الساحلية عند مفترق طرق حاسم في العالم.

حتى تتمكن عُمان من تحقيق اقتصاد أكثر تنوعًا ، مع وجود نظام مالي أكثر تطورًا ، من المحتمل أن يظل الريال العماني مرتبطًا بالدولار، وفقًا لبيانات البنك الدولي ، ينمو سكان عُمان بين 4.7? و 6.9? سنويًا بين عامي 2010 و 2017.

وشهدت البلاد تقلبات كبيرة في التضخم ، حيث كانت بعض السنوات تصل إلى رقمين مزدوجين وسنوات أخرى انخفضت إلى ما يقرب من رقمين، نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.7 ? في عام 2015 ، و 5 ? في عام 2016 ، و -0.9 ? في عام 2017.

أسعار الريال العماني أمام جميع العملات الأخرى، تحويل العملات من الريال العماني لكافة العملات الأخرى، تقع عمان على مضيق هرمز على الخليج الفارسي ولها مفتاح الاستقرار في المنطقة. قبل عام 1970 ، لم يكن لدى عمان عملة وطنية.

في وقت سابق ، استخدمت المنطقة ، التي كانت تعرف آنذاك باسم مسقط وعُمان ، الروبية الهندية (INR) و Maria Theresa thaler مع العملات التي تشهد تداولًا في مناطق مختلفة.

ابتداء من عام 1970 ، عُرف الريال العماني باسم الريال الصعيدي وكان له قيمة تساوي الجنيه البريطاني (GBP)، أصبحت هذه العملة شائعة واستبدلت الروبية الهندية في المناطق الساحلية. بحلول عام 1973 تم استبدال العملة بالريال العماني (على قدم المساواة) وأصبحت الشكل السائد للمال.

أصبح ريال عماني عملة عمان بعد أن قام السلطان قابوس بن سعيد بتغيير اسم البلاد رسميًا إلى سلطنة عمان، حدث التطور الأبرز في تاريخ الريال العماني في عام 1970.

في ذلك الوقت ، تولى السلطان قابوس بن سعيد السلطة بعد الإطاحة بوالده سلطان سعيد بن تيمور ونفيه، جاء التغيير في القيادة بعد انقلاب في القصر، وبعد ذلك شرع قابوس بن سعيد في برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وشملت إصلاحاته إنشاء عملة وطنية وإنشاء البنك المركزي العماني عام 1974، يصدر البنك المركزي ويدير الريال العماني، لا يزال الريال العماني مرتبطًا بالدولار الأمريكي بسعر ريال واحد لكل 2.6008 دولارًا اعتبارًا من يونيو 2019.

سعر صرف الريال العماني مقابل جميع العملات

يخضع سعر صرف الريال العماني مقابل الدولار الأمريكي (الريال العماني / الدولار الأمريكي) لتقلبات قليلة جدًا نظرًا لأن السعر مربوط عند 2.6008 دولارًا للريال، سيتقلب السعر مقابل العملات الأخرى نظرًا لأن الريال العماني غير مرتبط بهذه العملات، لنفترض أن المسافر يبحث عن أسعار السفر إلى عمان من كندا.

هم مهتمون بسعر OMR / CAD ، وهو عدد الدولارات الكندية (CAD) التي تستغرقها لشراء ريال عماني واحد، في عام 2014 ، كان يمكن للمسافر الحصول على معدل حوالي 2.80 ، مما يعني أنه يكلف 2.80 دولار كندي (دولار كاندي) لكل ريال.

في أوائل عام 2016 ، ارتفع المعدل فوق 3.70 دولار كندي. يكلف المزيد من الدولار الكندي لشراء ريال عماني واحد ، مما يعني أن الريال السعودي المقدر أو الدولار الكندي قد انخفض مقابل الريال السعودي.

شهد عام 2016 حتى عام 2018 استقرار السعر بين تلك المستويات الدنيا والعليا ، حيث بقي إلى حد كبير بين 3.50 دولار كندي و 3.10 دولار كندي.

ومع انخفاض السعر من 3.70 دولار كندي إلى 3.10 دولار كندي ، انخفض سعر الريال العماني مقابل الدولار الكندي ، أو كان الدولار الكندي يرتفع مقابل الريال العماني ، لأنه كان يكلف أقل من دولار كندي لشراء واحد ريال عماني.