البنك الاهلي السعودي وبنك سامبا
البنك الاهلي السعودي وبنك سامبا

صباح اليوم تصدر كل من سهمي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية قائمة الأسهم الرابحة في سوق المملكة العربية السعودية اليوم الأحد.

وفي سياق متصل فقد جاء سهم سامبا في المرتبة الأولى من حيث الارتفاعات، بعد أن أرتفع مرة اخري بنسبة 9.86% ليصل إلى 26.3 ريال للسهم. وجاء السهم في المرتبة الثانية من حيث الأسهم النشطة من حيث القيمة بعد استحواذه على 6% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة.

وفي ذلك الصدد فقد جاء سهم البنك الأهلي التجاري، في المرتبة رقم 2  من حيث الزيادة محققا زيادة نسبتها 3.89% ليصل إلى 38.7 ريال لسعر السهم الواحد .

وبالفعل فقد تصدر السهم قائمة الأسهم النشطة، بعد استحواذه على أحدي عشر من قيمة الأسهم المتداولة.

من جانبها فقد كشفت السوق المالية في الممكلة العربية السعودية، تداول، اليوم الأحد، أنه تم رفع تعليق تداول سهمي البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية.

علي الجنب الأخر فيأتي ذلك بعدما أعلن البنك الأهلي التجاري السعودي توقيعه اتفاقية إطارية مع مجموعة سامبا المالية اليوم الخميس لبدء البنكين بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية.

من جانبة فقد اعتبر رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد، في مقابلة مع "مراسل صحيفة المختصر نيوز "، أن صندوق الاستثمارات العامة هو المحرك الأساسي لصفقة الاندماج المحتملة بين البنك الأهلي التجاري السعودي ومجموعة سامبا المالية.

ولفت رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد إلى أن الكيان الجديد الذي سينجم عن هذا الاندماج، سيولد بنكا بإجمالي أصوله تقارب 784 مليار ريال، ومجموع قروض تبلغ 425 مليار ريال، وبإجمالي ودائع 533 مليار ريال.