بنك التنمية الإجتماعية يوضح آلية عمل مبادرة تأجيل الأقساط  للقروض المستحقة
بنك التنمية الإجتماعية يوضح آلية عمل مبادرة تأجيل الأقساط  للقروض المستحقة

أوضح بنك التنيمة الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن الآلية الخاصة بها والتي سيتم العمل بها من أجل مبادرة البنك الخاصة بتأجيل الأقساط الخاصة بالأسر المنتجة وقد أعلن عنها البنك في الأيام الماضية.

 

خدمة عملاء بنك التنمية تكشف عن طريقة الأستفادة من مبادرة البنك لتأجيل الأقساط

وفي الإطار ذاته، فقد كشف البنك عن تسلم خدمة العملاء الخاصة به لإستفسار من أحد العملاء المقترضين يستفسر عن المقترضين حول طريقة التقديم من أجل الأستفادة من مبادرة البنك بتأجيل أقساط الأسر المنتجة.

ونوه البنك عبر خدمة العملاء الخاصين به، عن تمديد الفترة الخاصة بالسماح لمدة سته أشهر إضافية للمنشآت، وهي المنشآت التي يتم تمويلها في عام 2019 وعم 2020، حيث سيتم إضافتها آليا دون وجود آي إجراءات جديدة .

الجدير بالذكر أن البنك قد قام مؤخرآ بإعتماد برنامج للدعم ، يشمل المشاريع الخاصة بالأسر المنتجة من أجل تأجيل سداد الأقساط المستحقة لمدة ستة أشهر بداية من الشهر الحالي "أبريل" ويقدم البنك حوافر تشجيعية بخصم 25% لقيمه كل قسط للعملاء المنتظمين في سداد القروض.

بنك التنمية الإجتماعية يوضح آلية عمل مبادرة تأجيل الأقساط  للقروض المستحقة

وأشار بنك التنمية الإجتماعية إلي أن هذا القرار يأتي في إطار السياسة التي يتبعها البنك حاليآ من أجل مساعدة الأسر المنتجة علي تجاوز الأزمة الحالية بسبب تفشي وباء كورونا.

وجب الذكر أيضآ إلي أن البنك قد قام مؤخرآ بتأجيل سداد الأقساط الخاصة بالنقل والتوصيل التشاركي لمدة تصل إلي 6 أشهر، كما تم الإعلان أيضآ عن إعفاء عملاء البنك من سداد القروض المستحقة عليهم، وهم من مستفيدي الضمان الإجتماعي وأصحاب الإعاقات والعملاء الكبار في السن.