كشفت وكالة "بلومبيرغ" في الولايات المتحدة الأمريكية إن السعودية تمضي قدماً في مشروع سياحي وثقافي بقيمة عشرون مليار دولار في العاصمة الرياض؛ لإنعاش الاقتصاد وتحريك الاستثمار، في ظل وطأة فيروس كورونا على العالم.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" في الولايات المتحدة الأمريكية في تقرير لها، صباح اليوم السبت ، عن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مشروع الدرعية، جيري إنزريلو، أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وجه المسؤولين والمخططين لمشروع الدرعية إلى التحرك بأقصى سرعة إلى الأمام دون تباطؤ.

وبينت وكالة "بلومبيرغ" في الولايات المتحدة الأمريكية إلي أن العديد من أجزاء المشروع قيد الإنشاء، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مشروع الدرعية، جيري إنزريلو : "لا نعرف التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا على مدى 12 أو 24 أو 36 شهراً، ولكن يمكنني أن أؤكد شيئاً واحداً أعرفه من ولي العهد: لن يؤثر ذلك على تخطيط مدينة الرياض الرئيسية".

وتأثر الاقتصاد في المملكة العربية السعودية ، كغالبية الاقتصادات في العالم اجمع ، من جراء تفشي وباء كورونا، خصوصاً مع انخفاض أسعار النفط إلى ما دون الصفر؛ مصحوباً بقلة الطلب العالمي عليه، حيث تعتمد المملكة في معظم موازنتها السنوية عليه.