طفرة واضحة في مجال المقاولات
طفرة واضحة في مجال المقاولات

اكدت بيانات رسمية حكومية علي ان مراحل ازدهار وتطورتنفيذ الاستثمارات التي تتبناها الحكومة المصرية على مستوى القطاعات بنهاية الفترة الاولي من العام المالي الجديد حيث تفوقت الأنشطة الخاصة بالعقار وتصدرت قائمة الاستثمارات المنفذة خلال تلك الفترة بنسبة كبيرة عن صاحب المركز التاني.

وقد ضمت القائمة الواردة في النشرة الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، مجموعة قطاعات حيث حلت نسب الاستثمارات المنفذة في قطاع الصناعات التحويلية في المرتبة الثانية  ومن ثم الاستثمارات المنفذة في قطاع النقل والتخزين ومن ثم الاستثمارات في قطاع الخدمات الأخرى.

وقد احتوت قائمة القطاعات الأكثر تنفيذا وارباحا من الربع الثاني من العام المالي قطاع الكهرباء ويليه قطاع التشييد والبناء بالإضافة إلى الاستثمارات في قطاع الغاز الطبيعي وكانت نسب تنفيذه نحو 6.8%، والاستثمارات في قطاع الزراعة ثم قطاع خدمات التعليم ثم قطاع تجارة الجملة والتجزئة وأخيرا قطاع الخدمات الصحية.

تباين واضح في جميع قطاعات الاستثمار

هذا وقد ضمت قائمة القطاعات الأكثر استحواذا على الاستثمارات خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي  قطاع الخدمات الأخرى، ثم قطاع الزراعة وقطاع التشييد والبناء ثم قطاع الاتصالات ثم قطاع خدمات التعليم.

ام الربع الرابع من العام الملي الحالي فقد احتلت الخدمات الصحية صدارة تلك الاستثمارات، بنسبة قد فاقت التوقعات عن الاستثمار في نفس القطاع العام المالي السابق ثم جاءت الاستثمارات المنفذة في قطاع الكهرباء والتي شهدت هي الاخري تطور ملحوظ وتباين واضح خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.