الملك سلمان
الملك سلمان

أصدر الملك سلمان حفظة الله ورعاة صباح اليوم الاثنين أوامر ملكية تخص المواطنين والمقيمين والعمالة الوافدة والأقتصاد السعودي وسوق العمل وقرار حكومي جديد.

حافظ مؤشر سوق الأسهم في السعودية "تاسي" على مستواه الأعلى منذ أربعة أشهُر قرب معدّل 7400 نقطة، مع تأدية ذو بأس لأسهم مؤسسات توفير الحماية، خاصة هذه المؤسسات التي توفر خدماتها للتأمين على العربات.

وفي نفس السياق خسر أوصد مؤشر قطاع توفير الحماية علي أرتفاع وصل أكثر من 4% في حين المؤشر العام للسوق على نحو مستقر مع تقهقر بسيط لدى الإقفال بمقدار 0.08% إلى 7394 نقطة بمعاملات إجمالية نجاح 6 مليارات ريال.

وازداد سهم أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية بمعدل 0.15% إلى 33.25 ريال بتعاملات يومية على السهم ازدادت على 187.3 1,000,000 ريال.

وفي هذا الصدد خسر تنبأ عضو ممنهجة الاستثمار المملكة العربية المملكة السعودية، وليد بن غيث، في مواجهة مع "العربية"، ازداد بشكل مضاعف سوق حراسة العربات في المملكة، إعتباراً لإلزام جميع العربات في الحماية، مبيناً أن إلزامية توفير الحماية في المملكة العربية المملكة السعودية متواجدة نظاماً، إلا أن أساليب وطرق عمل إخضاع التهرب من توفير الحماية هي المستجدة.

ولفت إلى إحصاءات قديمة ترجع للعام 2017 توميء إلى نسبة خمسة وأربعون مركبات مؤمنة بدل خمسة وخمسون مركبات غير مؤمنة.

وقد تتم في ذاك التوجه إن عدم حراسة جميع العربات يتسبب في تزايد قيمة الحماية، مبيناً أن مؤسسات الحماية الطبي لم تستفد في جلسة اليوم من ذلك الارتفاع.

وأعلن أن المتغير الجديد هو ربط قاعدة المعلومات آليا من المصلحة العامة للمرور، ولذا سيجعل جميع العربات تخضع للتأمين وتجري رصد هذا بأسلوب أتوماتيك، ما صرف أسهم توفير الحماية للتفاؤل بتلك الحصة الحديثة في مكان البيع والشراء، والتي تقدر بمعدل التضاؤل.

ورجح أن تقل قيمة توفير الحماية وأن تتطور نوعة المدخولات المادية المؤسسات، وأيضاً تتطور طبيعة الدعوات.

من ناحيتها ثمّنت شركة الإنتقاد العربي السعودي "ساما"، حملة مؤسسات الحماية المملكة العربية المملكة السعودية بإعطاء خضم أسعار في إطار إطار مبادرة "أمّن إستلم" لكل المؤمن لهم في ملفات توفير الحماية القسري على العربات للشخصيات "مقابل الغير" بمعدل عشرة%)، ومستندات الحماية الشامل على العربات للأشخاص بحجم 15 % ولذا لوثائق توفير الحماية التي يشطب شراؤها أو تجديدها طوال ستين يومًا ابتداءً من تاريخ 09 / 07 / 2020 حتى تاريخ 06 / 09 / 2020.

ويعطي المنافس من الأثمان فضلاً عن الخصمين الساريين بمقتضى إرشادات شركة الإنتقاد؛ وهما؛ منافس إنعدام وجود نداءات تأمينية، الذي يبلغ إلى خمسين% في حال الحماية القهري، وإلى ستين% في حال توفير الحماية الشامل، ومتنافس الوفاء الذي تقدمه المؤسسات لزبائنها حال تحديث الملفات برفقتها بمعدل عشرة%.

وطوال مرحلة الستون يوماً يبلغ مجموع التخفيضات إلى 80 بالمائة.

وفي ذاك الصدد ولقد كانت المنفعة العامة للمرور في المملكة العربية المملكة السعودية، شددت التزام ضجرّاك العربات للتأكد من أحكام نهج المرور ولائحته التنفيذية التي منصوص بها على وجود حراسة سارٍ للمركبة، ولذا قبل ميعاد استئناف إخضاع الأعمال الغير شرعية آلياً، بدايةً من 1 صاحب المبرر 1441.

وأعلن المتحدث بالنيابة عن الهيئة العامة للمرور، أنه نتيجةً لزوال الأحوال الاستثنائية التي أفضت إلى تعليق نشاط مجموعة من خدمات إلحاق السيارات، وعودة الظروف إلى طبيعتها، فإن إلزامية توفير الحماية ستعرض المخالفين للضبط الآلي.

وقد صرحت الهيئة العامة للمرور اكتمال الربط الآلي لتدابير الحماية على العربات بسجلاتها عند مقر البيانات الوطني.

وحثت المصلحة العامة للمرور ملاك العربات مختلَف للتأكد من التزامهم بأحكام نمط المرور ولائحته التنفيذية التي منصوص بها على وجود حراسة سار للمركبة.

وشددت أن الحماية سيضمن الحقوق النظامية للمتضررين من النكبات التي تكون هذه السيارات سببا في وقوعها.