السعودية تطلق تحذيرا شديد اللهجة من عملة مزيفة تنتشر في المملكة
السعودية تطلق تحذيرا شديد اللهجة من عملة مزيفة تنتشر في المملكة

اليوم قد أطلقت معظم المالية السعودية ، تحذير شديد اللهجة الي كافة المواطنين بالمملكة - تابع الان جميع التفاصيل بهذا الخصوص علي منصة موقع المختصر ، حيث كان لزاما على السلطات المعنية بأموال المواطنين وهي البنوك إصدار الرسائل التحذيرية لعملائها حتى لا يتمكن اللصوص من القيام بأفعال من شأنها الاضرار بأموال المودعين التي يجرمها الدين والقانون .

وفي هذا الخصوص فقد أطلقت وزارة المالية السعودية بالتعاون مع جميع البنوك في المملكة ، اليوم ، تحذيرا شديد اللهجة، من انتشار ما أطلقت عليه "عملة مزيفة" في المملكة الفترة الأخيرة.

ومن هنا فقد قالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إنها تحذر من التعامل أو الاستثمار في "العملات الافتراضية" أو "العملات المشفرة"، التي تحمل اسم السعودية، أو تقتبس اسم السعودية.

حيث قد تابعت "تلك العملات ليس لها أصول معتمدة داخل المملكة، كما أنها لا تعد عملات سعودية أيضا، وهي خارج المظلة الرقابية ولا يتم تداولها من قبل أشخاص مرخص لهم في المملكة".

وايضا فقد مضت تنطوي على تعاملات تلك العملات على الكثير من الاحتيال وشبهة الاستخدام في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاميا، وتشكل مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها .

وبدورها فقد حذرت الوزارة من ظهور عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشاريع أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها .

وذلك مثل (كريبتو ريال) أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى ، وقد نفت وزارة المالية السعودية، أي علاقة أو صلة للمملكة بمثل تلك العملات.

واخيرا فقد أوضحت الوزارة أن "أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار المملكة من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سيكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة في السعودية".