الصين طلب للحصول على إعفاءات من التعريفات الجمركية
الصين طلب للحصول على إعفاءات من التعريفات الجمركية

زيادة العديد من الإصابات المحققة بفيروس كورونا تنخفض مما يحيي الآمال بحصر تفشي الفيروس.

صرحت بكين، الثلاثاء، أن الشركات الأمريكية التي تبيع مختلف المعدات الطبية ستكون قادرة على التقدم بطلب للحصول على إعفاءات من التعريفات الجمركية التي فرضتها الصين على المنتجات الامريكية اعتبارا من 2 مارس/اذار الوشيك.

وبالفعل نشرت القائمة الكاملة للمواد والسلع التي من الممكن إعفاؤها من الرسوم الجمركية، بما في ذلك أجهزة فحص المرضى ونقل الدم وأجهزة قياس ضغط الدم، وذلك من قبل لجنة التعريفات الجمركية في البلاد التابعة لمجلس الدولة الصينية.

وقد جاءت هذه الإجراءات في الوقت الذي تتصدى فيه الصين لتفشي المرض COVID-19، إذ سجلت الحالات الأولى في مدينة ووهان، وهي الآن قيد الإغلاق.

ولقى يوم الثلاثاء، الدكتور ليو تشى مينغ حتفه، وهو مدير مستشفى ووتشانغ في ووهان، نتيجة اصابته بعدوى الفيروس، ليصبح أول مدير مستشفى يقتل بسبب الفيروس - وهو سابع أخصائي رعاية صحية يُعرف أنه قد توفي إثر اصابته بفيروس كورونا COVID-19 المتفشي.

عدد ضحايا الفيروس يصل إلى 1868 حالة

وفي المجمل، تم الإبلاغ عن 98 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد ضحايا هذا الفيروس إلى 1868 حالة وفاة. ولأول مرة تتراجع نسبة زيادة حالات الإصابة الى اقل من 2000 إصابة جديدة في اليوم الواحد منذ الكشف عن الفيروس، وقد بلغ العدد التراكمي للحالات المؤكدة حتى الآن الى 72،436 حالة إصابة بفيروس كورونا.

من ناحية ثانية، يقول الخبراء إن التباطؤ الظاهر في الإصابات لا يعني بالضرورة احتواء المرض، وحذرت منظمة الصحة العالمية من رد الفعل العالمي المفرط على تفشي المرض المستمر.

وذكر رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، للصحفيين في جنيف، الثلاثاء: "ينبغي اتخاذ التدابير بما يتلائم مع الموقف، قد لا تدعم التدابير الشاملة".