السعودية
السعودية

كشفت صحيفة "الوطن" السعودية منذُ قليل أن وزارة التجارة في المملكة بدأت بالفعل العمل على حصر المشاكل التي تواجه الشركات والمؤسسات في التحويلات المالية خارج الإراضي السعودية.

وفي سياق متصل فحسب صحيفة عاجل السعودية فإن هذه الخطوة تستهدف معالجة تلك المشاكل وذلك من خلال التعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

علي الجانب الأخر فد كانت مؤسسة النقد العربي السعودي ""ساما" قد قررت أن تتيح تمديد أوقات عمل مراكز التحويل المالية التابعة للبنوك والمصارف، وان تسمح لتلك المراكز كافة من خلال العمل طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك يوما الجمعة والسبت ابتداءً من الساعة (السابعة) صباحاً حتى الساعة (الخامسة والنصف) مساءً وفقاً لتقدير كل بنك، بشرط ألا تقل ساعات عمل الفروع عن الأوقات المحددة في تعليمات المؤسسة.

من جانبها فقد شددت  مؤسسة النقد العربي السعودي أو البنك المركزي السعودي على ضرورة التزام مراكز التحويل المالية بعدد من الضوابط، تتمثل في التقيّد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي وضعتها وزارة الصحة في شأن من يحضر من العاملين إلى مقار العمل وفق الدليل الوقائي الخاص بفيروس كورونا (COVID-19) داخل أماكن العمل الصادر عن وزارة الصحة، وكذلك استمرار العمل على تطوير القنوات الإلكترونية وخصوصاً التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية لكي تمكن  العميل من الحصول على جميع الخدمات المتعلقة من خلال التحويل إلكترونياً.