أسعار الذهب علي المستوي العالمي
أسعار الذهب علي المستوي العالمي

سجلت أسعار الذهب مستوى قياسيًا جديدًا، اليوم السبت ، بعدما وصل سعر الأوقية (31 جرامًا) إلى 99ر2064 دولارًا في بورصة لندن، في أعلى مستوى لها في تاريخ المعدن النفيس.

وكان المعدن الأصفر قد سجل بالفعل مستوى قياسيًا أمس الجمعة؛ حيث تجاوز الألفي دولار.

وزادت اسعار المعدن النفيس بصورة كبيرة جراء حالة الغموض التي تكتنف الاقتصاد العالمي في ظل تداعيات جائحة «كوفيد -١٩ »؛ حيث يلجأ المستثمرون إلى المعدن الاصفر كملاذ آمن.

وتلقت عمليات شراء المعدن النفيس دفعة كبيرة، مدعومة بأنخفاض سعر الدولار؛ حيث صار المعدن النفيس، الذي يتم تداوله علي المستوي الدولي بالدولار، أرخص في الأسواق العالمية خارج الأراضي الامريكية.

ويُنظر إلى المعدن الأصفر باعتباره استثمارًا آمنًا من جانب مستثمرين يتخوفون من الأموال التي تقوم بنوك مركزية بضخها في الاقتصادات للحد من تداعيات أزمة «كوفيد -١٩ »؛ ما قد يؤدي إلى تضخم على المدى الطويل.

وكشف كارستين فريتش، خبير لدى مصرف «كومرتس بنك» في ألمانيا ، تعليقًا على الوضع الحالي في سوق المعدن النفيس ، إن «الظروف العامة تشير إلى استمرار الطلب القوي من المستثمرين»؛ لكنه أشار إلى أن زيادة الأسعار مبالغ فيها.

 ولم يستبعد  كارستين فريتش، خبير لدى مصرف «كومرتس بنك» في ألمانيا ، حدوث انتكاسات قوية في أسعار الذهب خلال أيام التداول القادمة.