الدولار الأمريكي والجنية المصري
الدولار الأمريكي والجنية المصري

يُقدم لكم «المختصر نيوز » سعر الدولار في البنوك داخل مصر والسوق المحلي اليوم الجمعة 3-7-2020، منتصف تعاملات الأسبوع بداخل محلات الصاغة وجميع الأسواق المحلية.

وفي سياق اقتصادي متصل فقد أنخفض سعر الدولار إلي أقل  مستوى في أسبوع أمام العملات المنافسة اليوم، حيث عززت بيانات اقتصادية رائعة صادرة في امريكا وفي دول الأتحاد الأوروبي من شهية المخاطرة كما ساعدت آمال التوصل لانفراجة بشأن لقاح للوقاية من كوفيد-19 المعنويات.

وعلى الرغم من النزول الكبير الذي شهده الدولار في الفترة الأخيرة؛ إلا أنه لا يزال في زيادة كبيرة بنسبة 2.5 بالمئة عن أدنى مستوى سجله في 2020 في أوائل مارس عندما بلغ 94.6.

سعر الدولار اليوم الجمعة أمام الجنيه المصري في سلة العملات اليوم الجمعة 3-7-2020

وفي ذلك الصدد فقد واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري منذ مطلع الأسبوع الحالي ، مدعومًا بالعديد من الأنباء القوية التي دعمت أداء العملة المصرية، أبرزها موافقة صندوق النقد الدولي على اتفاق مالي جديد مع مصر بقيمة 5.2 مليار دولار.

وياتي ذلك من خلال التزامن مع عودة السياحة الدولية مرة اخري الي بعض المدن السياحية المصرية، بعد غلق استمر أكثر ثلاثة أشهر متواصلة.

أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري
وسجل متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي بالتعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 16.07 جنيه للشراء و16.2 جنيها للبيع.

وبلغ سعر العملة الأمريكية في تعاملات بنوك كريدي أجريكول والعربى الأفريقي والبركة وبلوم والأهلي الكويتي والمصري الخليجي ومصر إيران وقناة السويس والمشرق والكويت الوطني وتنمية الصادرات والاستثمار العربي والعقاري المصرى والأهلى المتحد، نحو 16.09 و16.19 جنبها للشراء والبيع.

بينما سجل الدولار الأمريكي أعلى سعر 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع في تعاملات مصرف أبو ظبي وعوده مصر.

وسجل الدولار فى بنوك التنمية الصناعية والتجاري الدولي والإمارات دبي الوطني والمصرف العربي الدولي والتعمير والإسكان وHSBC، نحو 16.09 و16.18 جنبها للشراء والبيع.

بينما سجل سعر العملة الأمريكية الخضراء في أكبر بنكين حكوميين الأهلى وبنك مصر نحو 16.07 وللشراء و16.17 جنيه للبيع.

وحدد بنك الإسكندرية سعرا للدولار الامريكي عند 16.08 للشراء و16.18 جنيه البيع.

يذكر أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية قفزت إلى أكثر من 10 مليارات دولار، بعدما كانت تقلصت بنحو كبير في شهري مارس وأبريل الماضيين، على خلفية تداعيات جائحة كورونا على الأسواق.