التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية
التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها على منصة التغريدات القصيرة « تويتر»، مدى إمكانية تسجيل صاحب المنشأة نفسَه في نظام التأمينات الاجتماعية من أجل الاستفادة بالمعاش التقاعدي.

وفي سياق متصل فقد أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، عبر حسابها الرسمي، أن نظام التأمينات الاجتماعية لا يسمح بتسجيل مالك المنشأة الفردية في منشأته، ويمكنه الاشتراك الاختياري. 

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك ردًّا على استفسار لأحد المغردين على الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر منصة التغريدات القصيرة «تويتر»: «أنا صاحب مؤسسة.. هل أستطيع أن أسجل نفسي بالمؤسسة حتى أستفيد راتب تقاعد؟».

تعرف علي مزايا الاشتراك في التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

علي الجانب الأخر فتتضمَّن المزايا التي يحصل عليها الموظف المشترك في نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، الحصول على معاش تقاعدي ومعاش للأسرة عند الوفاة، والقدرة على اشتراك في برنامج تعويض المتعطلين عن العمل (ساند).

علي الناحية الأخري فان كذلك التعويضات النقدية للمصابين بإصابات عمل، ومعاش العجز غير المهني، والحصول على العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل، وفقًا للحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.