البورصة السعودية تغلق علي أرتفاع - صورة من ارشيف صحيفة المختصر
البورصة السعودية تغلق علي أرتفاع - صورة من ارشيف صحيفة المختصر

أغلقت البورصة السعودية جلسة الأمس على زيادة كبيرة ، حيث حظيت معظم أسهمها على مكاسب كبيرة للغاية وباتت في المنقطة الخضراء بعد افتتاحية متراجعة.

وفي سياق أقتصادي متصل ففي بداية التداول أنخفضت البورصة بنحو 0.8 في المائة، إلا السوق السعودي استطاع عكس الاتجاه وتحوله للون الأخضر بدعم من قطاع البنوك.

وفي ذلك الصدد فقد زاد سهم سامبا اليوم بنحو أربعة في المائة قبل ما يعلن تداولا عن إيقاف التداولات على السهم بناء على طلب البنك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري، بالإضافة إلى سهم البنك الأهلي التجاري والذي تم إيقاف التداول عليه.

وأرتفع قطاع البنوك اليوم 1.15 في المائة لكي يوقف سلسلة الأنخفاضات والخسائر ، حيث نجد أكثر الداعمين سامبا و الرياض المرتفع 3.3 في المائة، ومصرف الراجحي 0.5 في المائة وكذلك البنك العربي المرتفع ثلاثة في المائة.

علي الجانب الأخر فدق أنهت البورصة السعودية تداولات عند مستوى 7232 نقطة لكي يترفع المؤشر العام 19 نقطة أو ما يعادل 0.26 في المائة وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.3 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 223.49 مليون سهم.

وانخفض أسهم أرامكو السعودية بنحو 0.3 في المائة، حيث أغلق السهم عند مستوى 32.7 ريالا، حيث أنهى السهم تداولاته الأسبوعية على تراجع 1.2 في المائة.

في الجهة الأخري ، فقد خسر أسهم 85 شركة، تصدرها أسهم مجموعة صافولا بأكثر من 3 في المائة، تلته أسهم شركة نادك 2.4 في المائة وكذلك 2.1 في المائة من التراجعات لأسهم الأبحاث و التسويق.