برلمانيون يدعون للضغط على ليبيا لسداد ديون ضخمة

في الجلسة التي انعقدت في البرلمان الاردني اليوم ، فقد قد طالب حمع كبير من النواب الأردنيون ، حكومة بلادهم بالضغط القوي على نظيرتها الليبية ، وذلك من أحل تسديد ديوان متراكمة ضخمة عليها لصالح الاردن .

حيث قد طالب نواب أردنيون حكومة بلادهم بالضغط على نظيرتها الليبية ، لتسديد ديوان متراكمة ضخمة عليها لصالح مستشفيات ومنشآت سياحية أردنية .

ومن حانبة فقد قال النائب في البرلمان عبدالقادر الأزايدة لموقع صحيفة المختصر ، إنه تبنى مذكرة وقعها أكثر من 20 نائباً طالبت الحكومة بتحصيل المستحقات المترتبة على الليبين الذين عالجوا وأقاموا في الأردن إبان الأزمة في بلادهم.

وفي هذا الجانب فقد أوضح الأزايدة أنهم طالبوا بتشكيل لجنة وزارية ، من اجل حل الملف الذي أثر سلباً على المنشآت السياحية والطبية.

وبدورة فقد هذا الصدد فقد قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في فترة سابقة ، إن ملف الديون الليبية المستحقة للمستشفيات الخاصة فهي لا يزال يراوح مكانه بعد إخلال الحكومة الليبية .

بما تعهدت به في الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة الأردنية في شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2018، لسداد مئتان وعشرون مليون دولار امريكي للمؤسسات الصحية، وومئة وعشرة ملايين دولار ايضا للفنادق.