شبكة مكلفي ضريبة المبيعات

الالاف يسجلون في شبكة مكلفي ضريبة المبيعات بالاردن ، حيث قد سجل الف ومئة من التجار والصناعيين وايضا مؤدي الخدمات الذين تم زيارتهم ، وتقديم الإرشاد والنصح لهم وعددهم الف وستمائة ، بشبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات .

حيث قد قالت الدائرة يوم امس الاثنين ، إنّ حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي ثلاثون ألف دينار اردني ، فمن يبلغ مجموع إيراداته من مؤدي الخدمات ثلاثون ألف دينار اردني  خلال اثني عشر شهراً متتالياً.

هذا أو أي جزء منها وجب عليه التسجيل في ضريبة المبيعات، في حين أن حد التسجيل للقطاع التجاري والصناعي خمسة وسبعون ألف دينار اردني ، فمن بلغ مجموع مبيعاتهخمسة وسبعون ألف دينار اردني اثني عشر شهراً ، أو أي جزء منها وجب عليه التسجيل في الشبكة.

وبدورةى فقد أضافت أنّ فرقها ستواصل تنفيذ عمليات المسح الميداني التوعوي والتثقيفي لكافة أنشطة الأعمال في عدد من محافظات الأردن للتأكد من مدى التزام التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل.

حيث يأتي هذا المسح بحسب بيان الدائرة، تنفيذا لخطط واستراتيجيات الدائرة للوصول للمكلفين الملزمين قانونياً ، من اجل لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة الضريبية بين المكلفين .

من خلال شمول كافة الملزمين بالتسجيل الضريبي ليتم معاملتهم ضريبياً بالمعايير نفسها ، وفق التشريعات النافذة التي تنظم العلاقة بين الدائرة والمكلفين ، ومن هنا فقد دعت الدائرة، التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل .

إلى المبادرة بمراجعة أقرب مركز للدائرة للتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات تجنباً لتعرضهم للإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.