أسعار النفط تزداد بتراجع اصابات فيروس كورونا
أسعار النفط تزداد بتراجع اصابات فيروس كورونا

أسعار النفط ارتفعت أكثر من 3 %، يوم الأربعاء، هذا مع إعلان دولة الصين عن أدنى عدد من الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد منذ أواخر شهر يناير، وهو ما زوذ الامال لدى المستثمرين بأن الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم قد يبدأ بالارتفاع.

وحسب ما أكدته وكالة رويترز، قد ختمت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 1.78 دولار، أو 3.3 بالمئة، لتدون عند التسوية 55.79 دولار للبرميل الواحد.

وارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.23 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 51.17 دولار للبرميل.

الطاقة الأميركية تعلن ارتفاع مخزون النفط

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.5 مليون برميل الأسبوع السابق، أو أكثر من ضعفي الزيادة التي توقعها محللون شملهم استطلاع  لوكالة رويترز والتي وصلت ثلاثة ملايين برميل.

ومن جانبه اكد جون كيلدوف المحلل في أجين كابيتال في ولاية نيويورك "الطلب على البنزين استهل بالتعافي والتراجع المتوقع في مخزونات الوقود المكرر ساعد في التغطية على الزيادة في مخزونات النفط الخام".

وزادت  هوامش تكرير البنزين الأميركي إلى أعلى مستوى لها منذ أغسطس ، بسبب زيادة  بلغت 4.4 % في أسعار عقود البنزين.

جدير بالذكر أن قيود فرضت على السفر إلى الصين ومنها تسببت في خفض استهلاك الوقود، وذكرت أكبر شركتين لتكرير النفط في الصين إنهما ستقلصان عمليات التكرير بنحو 940 ألف برميل يوميا نتيجة تراجع الاستهلاك، أو ما يعادل حوالي 7 % من استهلاكهما من الخام في عام 2019.