ثورة فى مجال الغاز الطبيعي المصري
ثورة فى مجال الغاز الطبيعي المصري

قال مصدرمسئول بوزارة البترول أنه الي حد الان تم الانتهاء من  حوالي 55 % من اجمالي الاعمال الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للمناطقتين الحكومي والمالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مستعرضا أن  اجمالي حجم الاستثمارات في أعمال توصيل الغاز الطبيعي للشبكة الارضية وصلت الي حوالي31 مليون جنيه لحد الان.
 
وصرح المصدر قائلا أنه تم الإنتهاء أيضا من  حوالي 75% من عملية توصيل الغاز لمحطة جاس كول التي تعتبرالمسئولة عن كافة أعمال التكييف المركزي لمباني الوزارات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة مصرحا إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة أعمال توصيل الغاز للحي الحكومي الخاص بالهيئات والوزارات الخاصة بالدولة خلال الأشهرالقادمة.
 
هذا وقد نجح قطاع البترول المصري من خلال مجموعة من الاهداف الخاصة بخطة التوسع في توصيل خطوط الغاز الطبيعي للمنازل وكذلك خطة استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات  حيث تتمني الوزارة الي الوصول بمعدلات لم تتحقق منذ بدء المجال في مصرمنذ ثمانينيات القرن الماضي.
 
كما تعتبرالطفرة التى تقوم بها تلك المعدلات خلال الفترة السابقة أحد اهم اسس وزارة البترول والثروة المعدنية والطاقة برئاسة السيد/ طارق الملا نظام التقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد على 6سنوات للمبلغ الذى يقوم بدفعه المواطنون فى  عملية تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للشقق السكنية علي مستوي الجمهورية بما فى ذلك المناطق التى يدخلها الغاز لأول مرة مثل العديد من المناطق خارج العاصمة وفيما يلي أهم الاحصائيات التى وصلت إليها خطة الوزارة من اجل تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي الي لـ724 ألف شقة سكنية خلال الفترة من يوليه 2019 إلى يناير 2020.

الخطوات التي تقوم بها وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لكل شبر في مصر

وكشف مسئول أن الفترة القادمة سوف تشهد توقيع عقود لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 600 الف وحدة سكنية وتجارية في مناطق مختلفة من مصر، ومن بينها محافظات الصعيد عند الانتهاء من تنفيذ خط غاز الصعيد، والذي وصل الي بني سويف والفيوم، وتصل تكلفته الاجمالية نحو 3 مليارات جنيه، لتكتمل في العامين القادمين عمليات ترسية العقود المتبقية في المرحلة الأولي، والتي تغطي نحو 683 ألف وحدة سكنية.

 
كما بلغ إجمالى الشقق السكنية التى تم توصيل الغاز الطبيعي اليها إلى10ملايين و750 ألف شقة سكنية منذ بداية النشاط في مصر وحتى الان وأيضا تم الانتهاء خلال النصف الأول من العام المالى الجديد من توصيل الغاز الطبيعى إلي 45 منطقة وقرية يدخلها الغاز لأول مرة علي مستوي محافظات الجمهورية.

وفيما يلي اهم الشروط عند التقدم بطلب لدخول الغاز الي شقتك
شروط التعاقد النقدي:

صورة من بطاقة الرقم القومي السارية.

صورة من عقد تمليك أو ايجار المنزل.

ويستهدف مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعي، لعدد من 1.3 مليون أسرة، بما يؤدي إلى تخفيض دعم المواد البترولية الموجه لأنبوبة البوتاجاز.