صورة من الأرشف لأحد فروع البنك الأهلي وبنك مصر
صورة من الأرشف لأحد فروع البنك الأهلي وبنك مصر

تعرف على أعلى البنوك المصرية من حيث فوائد الشهادة البلاتينية، حيث انخفضت بشكل كبير أسعار الفائدة مع بداية عام 2020، وقامت العديد من الخاصة في مصر بتقليل الفائدة الخاصة بها على الشهادات الادخارية ذات آجال 3 سنوات خلال الشهر الماضي وذلك بعد قرار المركزي بتخفيض الفائدة في الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية بعد تخفيض سعر الفائدة لـ 12.5%.

البنك الأهلي وبنك مصر يسجلون أعلى عائد في السوق المصري

كما شهدت أيضا شهادات الإدخار الجديدة والتي تم طرحها من كلآ من البنك الأهلي وبنك مصر أعلى سعر عائد فى السوق المصرى يبلغ 14% لمدة ثلاث سنوات يصرف العائد شهريا، إقبالاً كبيرا من جانب المواطنين وعملاء البنوك وسط توقعات باستمرار تزايد الإقبال على الاكتتاب فى الشهادات، ما دفع البنوك الخاصة والاستثمارية إلى بحث رفع أسعار الفائدة على الشهادات المختلفة لديها وقررت إصدارها خلال أيام حتي تستطيع المنافسة ولا يحدث تحريك للودائع التي لديها نحو شهادات القمة.

أعلى وأهم 8 شهادات إستثمار في البنوك المصرية

  1. تتصدر شهادات الادخار ذات العائد المرتفع التي يقدمها بنك الأهلي المصري ومصر، بفائدة ثابتة 16 و20%، ويحسب عائد الشهادة من اليوم التالي للشراء.
  2. شهادة استثمار طويلة الأجل في بنك الشركة المصرفية SAIB، وهي تمتد لأجل 10 سنوات، تمنح شهادات ادخار بنك الشركة المصرفية أفضل عائد تراكمي في مصر، ويبلغ العائد التراكمي الشهادات 190%، يحصل عليها العميل نهاية المدة، وتبدأ فئة شرائها من 500 جنيه مصري، ودون حد أقصى، كما يقدم البنك شهادات لمدة 7 سنوات بعائد تراكمي 98%، وتبدأ فئة شرائها من 100 جنيه مصري، والعائد من النوع التراكمي يصرف في نهاية الشهادة.
  3. يصدر بنك القاهرة شهادات لمدة 7 سنوات بعائد تراكمي 59.5%، يحصل عليها العميل آخر المدة، وتبدأ فئات شراء الشهادات من 1000 جنيه مصري.
  4. أما بالنسبة لشهادات "أميرالد" التي يصدرها البنك العربي الإفريقي الدولي، تعد ثاني أفضل عائد تراكمي في مصر يصل إلى 225% على الشهادات لمدة 9 سنوات يحصل عليها العميل في نهاية مدة الشهادة، وتبدأ فئات شراء الشهادة من 1000 جنيه مصري، كما يقدم البنك شهادة لمدة 8 سنوات بعائد تراكمي 150% وسنوي 12.31%.
  5.  يصدر البنك التجاري الدولي شهادات ادخار تراكمية لمدة 5 سنوات بعائد 45.75% و3 سنوات بعائد 27.15% يحصل عليها العميل آخر المدة ولكن تبدأ قيمة الشهادة من 5 الآف جنيه مصري.
  6. يقدم بنك البركة الإسلامي شهادة ادخارية مدتها 7 سنوات (المستقبل) بعائد تراكمي 86.8%، يصرف في نهاية المدة، تصدر الشهادة فئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
  7. يقدم بنك الاستثمار العربي شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات بفائدة 15.75% سنويًا تصرف شهريًا، كما يقدم البنك شهادة لمدة 5 سنوات بعائد سنوي 13% يصرف شهريًا و16.25% يصرف سنويًا، ويبدأ شراء الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
  8. أما عن شهادات استثمار البنك الأهلي الكويتي، فهو يصدر شهادات طويلة الأجل مدتها 7 أو 10 سنوات، وتمنح عائدًا ثابتًا 8.50%، ويمكنك الاقتراض حتى 90% من مبلغ الشهادة.