سعر الأسماك بالأسواق اليوم
سعر الأسماك بالأسواق اليوم

أسعار الأسماك اليوم، تباين سعر السمك في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء، الموافق 18 نوفمبر 2020، بسوق العبور في مصر، وسجل سمك السبيط سعر 200 جنيه مصري،كما وصل سعر القاروس إلي 60 جنيها للكيلو الواحد، بأخر تحديث للأسعار اليوم بالأسواق المصرية. ...

أسعار الأسماك اليوم في السوق المصري 

كما تراوحت أسعار السمك البوري ما بين 70 إلي 80 جنيه بإختلاف المناطق والمحافظات، بالإضافة إلى استقرار سمك المكرونة ما بين 60 إلي 80 جنيه للكيلو الواحد، وسجل سمك الدنيس سعر 170 جنيه، كما سجل الثعابين السمك سعر 200 جنيه. 

وجب الإشارة أن الصادرات المصرية من الأسماك سنويا تبلع 30 ألف طن، وفقا للتصريحات الأخيرة لرئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في مصر الدكتور «خالد أحمد السيد».

أسعار الجمبري والسمك المجمد اليوم في مصر

وبالنسبة إلى أسعار الجمبري، فقد تراوحت الأسعار ما بين 150 إلي 300 جنيه للكيلو، بينما وصل كيلو الكابوريا إلي حوالي 150 جنيه للكيلو، واستقرت أسماك البلطي عند سعر 32 جنيه للكيلو الواحد. 

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تقوم في الوقت الحالي، بإنشاء العديد من المزارع السمكية، من أجل تكفي احتياجات السوق المصري، والبدء في تصدير الأسماك للخارج.

قد يهمك أيضا:

سعر الفاكهة بالأسواق المصرية اليوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2020

وقد نصح العديد من الأطباء بضرورة تناول الأسماك مرتين في الأسبوع الواحد، نظرا للفوائد الكبيرة له، حيث يمنع مرض الزهايمر، ويعمل السمك على تحسين المادة الرمادية في الدماغ البشرية، ومنع تدهور وظائف المخ أثناء مرحلة الشيخوخة.

كما يعمل السمك علي تقليل المخاطر الخاصة بأمراض القلب المتنوعة، حيثُ أن تناول الأسماك بصورة منتظمة يساعد بشكل كبير في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.