الجوازات السعودية تفتح باب التسجيل لوظائف شاغرة
الجوازات السعودية تفتح باب التسجيل لوظائف شاغرة

اشارت المملكة اليوم لكل من يريد عمل ، او يبحث عن وظيفة فقد قامت المملكة العربية السعودية اليوم ، بفتح باب التسجيل لوظائف شاغرة في المطارات السعودية ، لجميع النساء التي ينطبق عليه الشروط المبينة ، حول هذا الصدد سيكون حديثنا من خلال هذا السياق .

حيث قد أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم ، عن فتح باب القبول والتسجيل لعدد من وظائف العنصر النسائي برتبة (جندي) بالجوازات السعودية.

ومن هنا فقد قالت الجوازات في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه يتوافر عدد من الوظائف الشاغرة لرتبة جندي بالجوازات، وتستهدف في شغلها بعدد من خريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها من الفتيات السعوديات للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية.

حيث قد أضافت مديرية الجوازات، أنه سيتم استقبال طلبات القبول والتسجيل على تلك الوظائف خلال الفترة من يوم الأحــد الموافق 4 جمادى الأولى 1439هـ وحتى يوم الخميس الموافق 8 من الشهر ذاته.

ومن خلالها فقد حددت الوزارة مجموعة من الشروط بلغت خمسة عشر شرطاً، وهى: أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وتُستثنى من شرط المنشأ من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يقل عمرها عن 25 عاماً ولا يزيد عن 35 عاماً، على أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية وواضحة الصورة والبيانات عند تقديمها.

وايضا فقد اشترطت الجوازات، ألا تكون المتقدمة موظفةً في أي جهة حكومية، أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وتكون حسنة السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليها بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

حيث قد شملت الاشتراطات، ألا تكون المتقدمة متزوجةً من غير سعودي، ويجب عليها العمل خلال المدة المقررة نظاماً في أي منطقة أو محافظة أو منفذ بالمملكة مهما كانت الظروف وفقاً لمصلحة العمل.

ومن هنا فقد حددت الجوازات السعودية ايضا ، اشتراطات أخرى تتعلق بالهيئة، أبرزها ألا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول حسب اللائحة الطبية للخدمة العسكرية، وأن تجتاز اختبار المقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، ولائقةً طبياً للخدمة العسكرية.

حيث يجب أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والموافقة على التدريب حتى ولو خارج المدينة التي تعمل بها ، وتلتزم المتقدمة بعد تعيينها بعدم السماح للغير بالتقدم بطلب نقلها مهما كانت المبررات، وأن تُحصر مطالباتها فيما يخص الوظيفة من خلال جهة عملها ومن قبلها شخصياً وفق الأنظمة والتعليمات. 

واخيرا فقد لفتت المديرية العامة للجوازات في اشتراطاتها، إلى أن سيتم استبعاد أي متقدمة يتضح عدم صحة المعلومات التي قامت بإدخالها في سجل القبول عبر الموقع الإلكتروني، كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية ، وأكدت، أن التعيين سيكون على رتبة جندي للعمل في قطاع الجوازات.