طقس السعودية سيول وامطار
طقس السعودية سيول وامطار

المديرية العامة للدفاع المدني تنبه على كافة المواطنين والمقيمن توخي الحذر والحيطة من أجواء اليوم، حيث تشهد مناطق عديدة في المملكة تقلبات جوية شرسة وأمطار وسيول غزيرة، طقس سيء اليوم.

حيث تشهد اليوم المملكة العربية السعودية تقلبات جوية في في غاية الشراسة، حيث نبهت المديرية العامة للدفاع المدني من هطول أمطار غزيرة وسيول على هذه المناطق.

من جانبها لفتت المديرية العامة للدفاع المدني جميع الافراد من أخذ الحيطة والحذر نتيجة لما تشهده منطقة مكة المكرمة من تغيرات في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام، وفقا لما ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة.

‏وبينت المديرية أن التحذير المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يلوح إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصحبها نشاط في الرياح السطحية تودي إلى جريان السيول.

بالاضافة الى ذلك ضعف الرؤية وذلك على كلاً من المحافظات التالية:( أضم – الجموم – الخرمة – الطائف – العاصمة المقدسة – العرضيات – الكامل – المويه – تربه – خليص – عرفات – مزدلفه – ميسان)، هذا اعتبارا من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 21:00 مساءا لهذا اليوم الاثنين الموافق 1441/12/6 هـ.

‏‎تنبيه من الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في السعودية اليوم

وشددت المديرية على متابعة تقارير ‏‎الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المستمرة باستمرار وما يصدر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ابتعادا للتعرض للمخاطر المختلفة، ايضا متابعة تعليمات الدفاع المدني التي تصدر في الوقت نفسه.

وركزت مديرية الدفاع المدني على الجميع الالتزام بتعليمات السلامة والابتعاد عن الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية وعدم التهور والمغامرة بالدخول في الأماكن الخطرة ومجاري الأودية والسيول.

وذلك خلال هطول الأمطار والبقاء في اقرب منطقة أمنة حتى زوال الخطر ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم متمنين السلامة لجميع المواطنين والمقيمين.

الاحوال الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم سيئة جدا ولابد على كافة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات التي تقولها وزارة الدفاع المدني من أجل الحفاظ على سلامتكم.