شروط تعديل وتفييم زجاج السيارات في السعودية
شروط تعديل وتفييم زجاج السيارات في السعودية

هواية تعديل السيارات في المملكة العربية السعودية تشغل بال الكثيرين خصوصا الشباب السعودي ، وقد تختلف قوانين تعديل السيارات من دولة إلى دولة أخري ، 

واليوم عبر صحيفة المختصر سوف نتناول شروط تعديل وتفييم السيارات في السعودية ، فالقانون في المملكة العربية السعودية يقوم بتغريم المخالفين فيلجأ جميع الأشخاص الذين يعدلون سياراتهم وتفييمها من اجل فرض غرامات باهظة عليهم لأنه يوجد قوانين هناك يجب اتباعها .

كذلك ايضاً فيفرض قانون المرور في المملكة العربية السعودية مخالفات على قائدي السيارات في حال إجراء أي تعديل وإضافة على السيارة من دون اتخاذ الإجراءات النظامية لها، وتتراوح قيمة غرامات هذه المخالفات ما بين 300 إلى 500 ريال مع حجز السيارة حتى إزالة المخالفة.

ومن الإنتهاكات المرورية التي تستوجب الغرامة أعلاها، وحط شعارات أو ملصقات على العربة أو تفييم الزجاج بما لا يتفق مع النُّظُم المسموح بها من قبل المرور ثمة .

فيجب اولا الاستحواذ على إخطار رسمي بإلحاق أي تحديث تريده على سيارتك، ويحدث ذاك بواسطة السياق إلى أكثر قربا مكتب مرور في منطقتك وتوضيح رغبتك في تطوير العربة، وبعدها يجيء دور ملء استمارة مناشدة التحديث.

في أعقاب هذا يشطب تغيير دعوة التطوير المخصص بك إلى ممنهجة الخصائص والمعايير للتشديد على أن التحديث لن يتسبب في أي مشاكل في توازن العربة وأدائها وكميات السكينة المخصصة بها، في حال ثبوت عدم ضرر العربة بالتقويم، يكمل إسترداد إرسال الاستمارة لمكتب المرور مع إنتاج الرضى الختامية لِكَي تقوم بالتنقيح الذي تريده علي سيارتك .

تبقى تحديثات وفيرة ينهي المطالبة بها من قبل السائقين في المملكة مثل التهبيط، تحويل الشمعات، تحويل المصدات الخلفية، تبديل الجنوط بأخرى ضخمة بشكل كبير، وازدياد مقدار الرفارف وما إلى ذاك من تحديثات خارجية وداخلية في العربة تحول طرازها كليا .

وفيما يتعلق لتفييم الزجاج فإن المصلحة العامة للمرور السعودي وضعت قوانين معينة في ذاك المسألة، إذ يكمل السماح بتظليل نوافذ الصف الخلفي من المقاعد، مع إبرام مخالفة تطوير غير نظامي على أي فرد يقوم بتظليل الزجاج الأمامي أو الخلفي أو نوافذ الصف الأضخم من المقاعد.

بل يبقى استثناء في تظليل الزجاج خاص بالمرضى وذوي الإعاقات فحسب، ومن الممكن القيام بتركيبه في أعقاب الاستحواذ على إشعار بذاك من إدارة المرور التي يتبعها مالك السيارة السعودي.