مواصفات التظليل المسموح به للسيارات في المملكة
مواصفات التظليل المسموح به للسيارات في المملكة

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي منذُ قليل في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، اليوم الاثنين ، عن تظليل السيارات المسموح بة لجميع المواطنين.

وفي سياق متصل فأن تظليل السيارات المسموح به يجب أن يكون شفافاً وغير حاجب للرؤية وليس عاكساً للصورة كـ”المرآة”، وألا يحمل أي نقوش أو صور أو غيرها.

ووفقاً لمراسل صحيفة المختصر نيوز في السعودية فقد أضاف المرور السعودي عبر تغريدته، أن أنواع التظليل المسموح باستخدامها في المملكة، هي التي لا تلحق الضرر بالإنسان والبيئة، مشيراً إلى أنه يسمح فقط بوضع تظيل شفاف يمكن من خلاله رؤية من بداخل السيارة، وأن تكون درجة الشفافية فيما يعرف بـ”زيرو 2”.

كذلك فقد اشترط المرور السعودي ايضاً أن يقتصر التظليل على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية بالمركبة، مشدداً على أنه يمنع منعاً باتاً تظيل الزجاج الأمامي والخلفي للمركبة، ولافتاً إلى أنه يمنع وضع أي تظليل على الزجاج الجانبي الأمامي للسائق والمرافق إلا في حالات مرضية معينة.

وبين المرور السعودي علي أنه السيارات المسموح بتظليلها، هي التي لها قمرة قيادة ومقاعد خلفية وابواب جانبية ومخصصة لنقل الأشخاص، في حين يمنع تظليل سيارات الأجرة، وسيارات التأجير اليومي، سيارات السبور ذات الباب الواحد التي لا تسع إلا للسائق ومرافق واحد، إلا إذا كان لها مقاعد خلفية بزجاج منفصل.