بيان عاجل من الحكومة الكويتية صباح اليوم اجبرات فية كل اصحاب معارض السيارات الجديدة والمستعمل على تخفيض نسبة تأمين المركبات وتقليل هامش الربح لتحسين البيع والشراء داخل الكويت .

وفي ساق متصل اطلقت شركات التأمين الكويتي اليوم الموفق 27-7-2020 مبادرة جديدة اليوم تشجيعاً للمواطنين والمقيمين بالحصول على التغطية التأمينية للمركبات الجديدة .
وهذا لكي تتماشا مع الحملة التوعوية للسلامة المرورية داخل الكويت في مرحلتها الثانية تحت شعارأمّن تسلم بمشاركة الإدارة العامة للمرور الكويتي .

وشركة نجم لخدمات التأمين، وبالتعاون مع شركات التأمين الكويتية حيث تقوم المبادرة على منح حسم ضمن إطار حملة "أمّن تسلم" التى تقوم بها الكويت لاول مرة لتعديل الوضع الأقتصادي اليوم من جديد ليعود كما كان قبل انتشار جائحة كرونا فى الكويت لجميع المؤمن لهم في وثائق التأمين الإلزامي على المركبات للأفراد "ضد الغير" بمقدار (11%).


ومن الجانب الأخر تقدم من وثائق التأمين الشامل على المركبات للأفراد بمقدار (15%)، وذلك لوثائق التأمين التي يتم شراؤها أو تجديدها خلال ستين يوماً ابتداءً من تاريخ 27-7-2020 حتى تاريخ 2020/9/6 القادم .


الاول حسم عدم وجود مطالبات تأمينية، الذي يصل إلى (55%) في حال التأمين الإلزامي، وإلى (60%) في حال التأمين الشامل على المركبات اي ان كان النوع .


الثاني حسم الولاء الذي تقدمه الشركات لعملائها حال تجديد الوثائق معها بنسبة (11%).

وهذا يعتبر مبادرة ضمن جهود شركات التأمين الكويتية اليوم لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية لاول مرة بالكويت الحصول على التغطية التأمينية لمواجهة المخاطر، وإيماناً من هذه الشركات بواجبها الاجتماعي هذا وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ وكل الصحف الكويتية اليوم ووكالات الأنباء الكويت .