زيادة عدد حالات الإصابة اليوم في قطر
زيادة عدد حالات الإصابة اليوم في قطر

وزارة الصحة العامة القطرية تعلن عن تسجيل 608 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، زيادة على تسجيل أربع حالات وفاة جديدة اليوم.

فيروس كورونا مستمر في اجتياحه في المنطقة العربية، ومن بينها دولة  قطر، فالإصابات مازالت تظهر حتى يومنا هذا، ولكن المعدل قد قل بنسبة كبيرة عن الفترة السابقة.

هذا وقد صرحت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل 608 إصابات جديدة مؤكدة بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

كما صرحت شفاء 1204 حالة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء من المرض في دولة قطر إلى 96107 حالة.

وأبانت الوزارة القطرية في بيانها أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية.

وتشمل بيبان الوزارة أن الـ4 حالات التي تم تسجيلها تبلغ أعمارهم 50 و55 و67 و74 عامًا، وجميعهم كانوا قد تلقوا الرعاية الطبية اللازمة.

وألاحت الوزارة إلى أنه تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل ويتلقى أصحابها الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

فيروس كورونا الان في قطر

تخطت إجراءات مواجهة «كوفيد-19» المطبقة في قطر تسطيح المنحنى والحد من انتشار الفيروس، وتم تسجيل انخفاض تدريجي في عدد الحالات اليومية الجديدة وحالات الدخول إلى المستشفى خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفصلت زيادة عدد الوفيات في الأسابيع الأخيرة، بسبب الأشخاص الذين أصيبوا في ذروة الفيروس قبل عدة أسابيع، حيث تم تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بين العائلات وهو ما يدعو إلى زيادة الحيطة والحذر، لأن هذه المجموعة السكانية تضم أعلى نسبة من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة.

ودعت الوزارة بضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى غسل اليدين بانتظام.

وما زالت أرقام الإصابات بمرض فيروس كورونا المتسجد «كوفيد-19» في تزايد مستمر، للشهر الثامن على التوالي، بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية بشهر ديسمبر الماضي وبعدها انتشر بشكل سريع، في مختلف القارات، وأسقط آلاف الضحايا حتى الآن.

وعند قياس الأرقام التي تسجلها منظمة الصحة العالمية بشكل يومي اقترب عدد المصابين بفيروس كورونا «كوفيد-19» من حاجز الـ12 مليون شخص، وما بين مئات الآلاف من حالات الوفاة في كل أنحاء العالم بأكثر من 500 ألف إصابة في شتى بقاع الأرض.

وتم خلال الاجتماع إطلاع سعادة وزيرة الصحة العامة على آخر المستجدات والخطط للتصدي لجائحة فيروس كورونا في دولة قطر

ومباشرة بعد الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير ... في بداية الاجتماع، استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول، ويهدف مشروع القرار إلى رفع نسبة القطريين إلى (60%).