السعودية تشهد انخفاض حاد في أسعار السيارات
السعودية تشهد انخفاض حاد في أسعار السيارات

شهدت المملكة العربية السعودية بالنسبة لرواد اسواق السيارات ، انخفاض حاد في أسعار السيارات الجديدة من جميع المركات ، وذلك لأول مرة منذ عقود كبيرة كانت تشهد صعود دائم في سعر السيارات ، وتمكنت السلطات السعودية من وضع آلية جديدة للحد من التلاعب في أسعار السيارات .. اليكم التفاصيل عبر هذه السطور .

من خلال هذا المنطلق وفي صباح اليوم فقد أكد سعادة المستشار الاقتصادي ، الدكتور ماهر السيف في تصريحات لصحيفة المختصر ، أن اقتصاد المملكة العربية السعودية هي جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي..

لافتاً إلى أن جميع بلدان العالم لديها انهيار في مبيعات السيارات علي مستوي كبير ، وأن كل الاقتصاديين والختصون  والأخبار يقولون إنه سوف يكون هناك انهيار في مبيعات السيارات في الاجل القريب بسبب تداعيات سوق السيارات في العالم .

ومن هذا الجانب فقد توقع سعادة المستشار الاقتصادي الدكتور ماهر السيف اليوم ، مع مراسل صحيفة المختصر أن وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية ، سوف تحدد سعر بيع السيارة وذلك علي حسب البطاقة الجمركية لكل سيارة علي حدي .

وان هذا الاجراء سوف يمنع التلاعب في الأسعار الخاصة بالسيارات الجديدة بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليه ، فإذا كان وصول السيارة قبل الاول من شهر يوليو لن تخضع لزيادة ضريبة القيمة المضافة، ايضا فقد شدد علي أنه يجب على وزارة التجارة أن تنتبه لذلك.

ومن هنا فقد أضاف إن المجتمع السعودي سوف يحتاج إلى وعي المستهلك المحلي السعودي ، وثقافة المستهلكين السعوديين قد ارتفعت في العقود الاخيرة والتي نأمل ان تستمر ، ناصحاً مَن ليس بحاجة ضرورية للسيارة الآن بألا يشتري، لأن أسعارها سوف تنخفض، مشيراً إلى أن عدم وجود سيارات كثيرة في الوكالات حالياً سببه تأثر حركة الشحن في الفترة السابقة بسبب الاحداث علي الساحة العالمية والمحلية .