عدد السيارات الخاصة التي يمكن للفرد امتلاكها في السعودية
عدد السيارات الخاصة التي يمكن للفرد امتلاكها في السعودية

قرارات جديدة مطروحة حالياً علي دائرة القرارات يتم مناقشتها في الوقت الحالي تضرب بعرض الحائط لكل من يمتلك سيارة او اكثر في السعودية خصوصاً السيارات الخاصة وعددها بالنسبة للمواطن السعودي.

وفي سياق متصل ف تنوي هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية على وضع حد أعلى لملكية السيارات الخاصة، الأمر الذي يعني سوف يتم تحديد عدد السيارات الخاصة التي يمكن أن يمتلكها الفرد الواحد.

وفي نفس السياق ليس إلا ما نشرته جرنال “الوطن” في السعودية ، فإنه تجري مشاورات في الوقت الحالي بما يختص ذاك الموضوع.

وفي المرحلة الجارية لا يضع نظام المرور في المملكة السعودية أي حاجز لعدد العربات التي يحق للمواطن أن يمتلكها ، إلا أنه منصوص به على أن يحق للمقيم أن يسجيل سيارتين فحسب.

وهنالك أكثر من أثني عشر 1,000,000 عربة في المملكة العربية السعودية وفق الإحصائيات الأصلية، ومن المنتظر أن يصعد ذلك العدد إلى خمسة وعشرون 1,000,000 عربة بحلول عام 2030، ويحتسب كمية الإزدهار السنوي هو خمسة %.

تجدر المغزى الي أنه لم يشطب الافصاح عن أي بيانات ترتبط أسلوب وكيفية تنفيذ الحد الأعلى لملكية العربات المختصة.

وقد كانت الهيئة العامة للمرور في السعودية خسر صرح عبر الحساب المعترف به رسميا على موقع “Twitter”، العدد الكبير من النقط المأمورية للرواد بشأن أسلوب وكيفية تعدين رخصة سياقة المركبات.

وشددت المصلحة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية علي وجوب توافر عدد محدود من المحددات والقواعد لمن هم أعمارهم 17 عامًا، لأجل أن يتمكنوا من الاستحواذ على ترخيص الريادة، خاصة في أعقاب إستفسار واحد من المدنيين على موقع المرور السعودي، وتتلخص تلك المحددات والقواعد في:

– أن يكون الواحد قد أكمل عامه 17.

– 6 صور شخصية.

– صرح طبي.

– ثم تقديم طلبك لمدرسة تعليم التقدم لقبول طلبك وإعطائك ميعاد لتقيدك بالمدرسة.