عدد السيارات الخاصة التي يمكن للفرد امتلاكها في السعودية
عدد السيارات الخاصة التي يمكن للفرد امتلاكها في السعودية

قرارات جديدة يتم مناقشتها في الوقت الحالي تضرب بعرض الحائط لكل من يمتلك سيارة او اكثر في السعودية خصوصاً السيارات الخاصة وعددها بالنسبة للمواطن السعودي.

تنوي هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية على وضع حد أعلى لملكية السيارات الخاصة، الأمر الذي يعني سوف يتم تحديد عدد السيارات الخاصة التي يمكن أن يمتلكها الفرد الواحد.

وفي سياق متصل فحسب ما نشرته صحيفة “الوطن” في المملكة العربية السعودية ، فإنه تجري مشاورات في الوقت الحالي بخصوص هذا الشأن.

وفي الفترة الحالية لا يضع نظام المرور في المملكة العربية السعودية أي حد لعدد السيارات التي يحق للمواطن أن يمتلكها ، ولكنه ينص على أن يحق للمقيم أن يسجيل سيارتين فقط.

وهناك أكثر من أثني عشر مليون سيارة في السعودية حسب الإحصائيات الرسمية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى خمسة وعشرون مليون سيارة بحلول عام 2030، ويعتبر معدل النمو السنوي هو خمسة في المائة.

تجدر الإشارة الي أنه لم يتم الافصاح عن أي معلومات تخص كيفية تطبيق الحد الأعلى لملكية السيارات الخاصة.

وكانت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية فقد كشف عبر الحساب الرسمي على موقع “تويتر”، العديد من النقاط المهمة للرواد حول كيفية استخراج رخصة قيادة السيارات.

وأكدت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية علي ضرورة توافر بعض الشروط لمن هم أعمارهم 17 عامًا، لكي يتمكنوا من الحصول على ترخيص القيادة، خاصة بعد تساؤل أحد المواطنين على موقع المرور السعودي، وتتلخص هذه الشروط في:

– أن يكون الفرد قد أتم عامه 17.

– 6 صور شخصية.

– كشف طبي.

– ثم تقديم طلبك لمدرسة تعليم القيادة لقبول طلبك وإعطائك موعد لتقيدك بالمدرسة.