هذه هي الفئات المعفاة من أي رسوم أو غرامة
هذه هي الفئات المعفاة من أي رسوم أو غرامة

أشارت مديرية الجوازات السعودية، إلى ان هناك العديد من الفئات التي دخلت حيز الإعفاء من الرسوم والغرامات نهائيا.

وأكدت الجوازات السعودية، أن الفئات المعفاة من الرسوم، هم المقيمون داخل المملكة الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، لكنهم لم يستفيدوا منها، وبجانب الوافدين الذين قدموا إلى السعودية من خلال تأشيرة زيارة، ويريدون مغادرة المملكة دون التمكن من ذلك.

من جانبه، صرح مدير عام الجوازات في السعودية، اللواء "سليمان بن عبدالعزيز اليحيى"، اليوم في 10 من شهر يوليو الحالي الجمعة، أن حكومة المملكة أصدرت عدة توجيهات، تنص على إعفاء بعض فئات الوافدين من الرسوم والغرامات.

واكد اليحيى، ونؤكد أن الفئات التي أعفيت من الرسوم والغرامات تشمل الوافدين الذين لديهم إقامة سارية المفعول، وغادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة، ولم يتمكنوا من العودة، وانتهت إقامتهم أو انتهت صلاحية تأشيراتهم.

وتابع، تتضمن الفئات المعفاة كذلك، المقيمين داخل المملكة الذين أصدروا تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، ولم يستفيدوا منها.

زيادة على الوافدين الذين قدموا للمملكة بتأشيرة زيارة، سواء لأقاربهم، أو مهمة عمل، أو أداء أمر معين، ويرغبون في المغادرة ولم يتمكنوا من ذلك، فهذه من الأمور التي أجبرتهم على البقاء".

وسابقا، صرحت المديرية العامة للجوازات تصرح عن اكتمال تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي آلكترونياً لجميع الوافدين التي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة دون مقابل، وهذا بعد التنسيق مع مركز المعلومات الوطني السعودي.

من ناحيتها، طالبت المديرية العامة للجوازات السعودية، ابتعادا عن الشائعات أو نقل معلومات خاطئة، نتمنى من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من المصادر الرسمية، وهذا من خلال قنواتنا الرسمية.