بشرى لكل الوافدين بشأن تمديد وتجديد الاقامة والعمل
بشرى لكل الوافدين بشأن تمديد وتجديد الاقامة والعمل

بعد صدور أمر ملكي موجه للمديرية العامة للجوازات في المملكة السعودية، أعلنت هيئة الجوازات عن بشرى سارة لكافة الوافدين بشأن التجديد والاقامة والتمديد وتأشيرة الخروج والعودة.

وذكرت المديرية العامة للجوازات إن تمديد الإقامة سوف يتم الكترونيا لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الملكي الأخير.

وقد اتى ذلك على الحساب الرسمي للجوازات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اجابة على أحد المغردين حين قام بطرح سؤالًا، بالنسبة للمقيمين الموجودين خارج المملكة حاليًّا، وانتهت إقامتهم وانتهت تأشيرة الخروج والعودة، هل تجديد الإقامة سيكون آليًّا أم من خلال تقديم طلب؟.

وأبانت الجوازات أن "التمديد سيتم آليًّا، هذا بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الملكي وما ورد من وزارة الموارد البشرية، والذين تم تمديد رخصة العمل لهم".

الملك سلمان يوافق على عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين

وفي وقت سابق وافق الملك سلمان على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين، أيضا تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين وذلك بدون مقابل.

وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية لكافة الوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتى تنتهى خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.

أيضا وافق على تمديد صلاحية الخروج والعودة التي لم تستغل لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل، وتمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج المملكة لمدة ثلاثة أشهر بدون أي مقابل مادي.