ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام»
ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام»

ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام» صحيفة المختصر نقلا عن الشاهد ننشر لكم ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام»، ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام».

صحيفة المختصر أَثْنَاء تصوير فيلم «وجوه محرمة»، الذي تدور أحداثه حول ثلاثة أجيال مختلفة في مدينة الرياض، بدءاً بالسبعينات، مروراً بالثمانينات، ووصولاً إلى اليوم، نشرت الْفَنّـــانَة ميساء مغربي، مخرجة العمل، صورة على حسابها في «انستغرام»، تسأل فيها متابعيها في الرياض عن معلومة تخص عادات المرأة المتوفى زوجها في السبعينات، وطلبت منهم سؤال كبار السن عن صحتها.
وعلَّقت ميساء على الصورة قائلة: «نداء مني ومن ابنتي ميرال لكل أهل الرياض، متابعينا ومحبينا، سؤال فني ضمن أحداث فيلمنا الأخير، ولأنه في صلب العادات والتقاليد، أردت أن أتأكد منكم، هل صحيح أن المرأة المتوفى زوجها، حفظ الله للكل أحبابهم، وتحديداً في فترة السبعينات وما قبلها، في الرياض، كانت لشدة حزنها لا تغير ملابسها التي ترتديها عند تلقي الخبر، أو حصول الوفاة لمدة ثلاثة أيام؟ أرجو سؤال كبار السن إن أمكن. انتظر ردكم للضرورة، مع شكر وتحيات كل فريق فيلم وجوه محرمة».
ما صحيفة المختصر يشير الى حرص ميساء على ظهور العمل في أحسن صورة والتأكد من صحة المعلومات التي أعطيت لها حيث أخبرها الكاتب خالد الراجح بأن المتوفى زوجها في الرياض، كانت لا تغير ثيابها التي ترتديها عند تلقي الخبر لمدة ثلاثة أيام.
ولم يخيب متابعوها ظنها، فقد أكدوا لها أن المعلومة صحيحة، حتى إن هذه العادة كانت موجودة في ليبيا وبلدان أخرى، لكنها تختلف حتى في المنطقة نفسها، فمنهم مَن يأخذ بها، ومنهم مَن يتطبَّع بعادات أخرى، وهذا يعتمد على الوعي.
كما ذكر لها متابعوها عادات أخرى في بلدانهم، منها أن المرأة لا تشرب القهوة التي تحتوي على الزعفران طيلة أيام العدة في السعودية، وبعض النساء المتوفى أزواجهن لا يغتسلن لمدة أسبوع، ولا يغيرن ثيابهن في العراق، وبالنسبة إلى أهل البحرين، فلديهم عادة غريبة، كان يؤخذ بها قديماً، وهي التخلص من كل مقتنيات المرأة بعد انتهاء فترة العدة، لتشتري أخرى جديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ميساء مغربي تستنجد بمتابعيها في «انستغرام»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد