أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج
أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج

أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج، أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج.

صحيفة المختصر ملخص

لو كان مسلسل "طايع" قد جذبك بعدد الضحايا الكثيرين فيه، فإليك 4 أعمال أخرى تضمنت مفاجآت دموية كثيرة ما زالت عالقة في ذاكرتنا حتى الآن.

النهاية السعيدة مملة.. بعض المخرجين يرون أن صحيفة المختصر الواقعية لا تحتوي على نهايات سعيدة؛ فيفضلون النهايات الحزينة أضخم، تلك التي تصدم الْجَمَـاهِير، إذ يجسدون الواقع كما هو دون تجميل، حتى لو اقتضى ذلك أن يقتلوا كل الأبطال الذين أحبهم الْجَمَـاهِير وتعلق بهم على مدار الفيلم أو المسلسل، الأهم بالنسبة للمخرج هو إتقان العمل، ومفاجأة الْجَمَـاهِير، تمامًا كما تفاجئه صحيفة المختصر بأحداث أليمة، ويعتبر ذلك عنوان النجاح؛ فنحن لن نتفاجأ لو شاهدنا البطل يتزوج البطلة في نهاية الفيلم، لكننا بالطبع سنتفاجأ لو رأينا سيارة الاثنين تنقلب بهما أَثْنَاء ذهابهما إلى إحتفـال القران.

1- مسلسل طايع

بعد انتهاء الموسم الرمضاني، ما زال الحديث عن مسلسل طايع يصدم كثيرا من المشاهدين، مسترجعين أحداثه المفاجئة والدموية في أحيان كثيرة، فالمسلسل الذي يحكي عن طبيب يدعى "طايع"، قام بدوره عمرو يوسف، يرفص الرضوخ لعرف الصعيد والأخذ بثأر والده، ويقرر أن يذهب للسجن بنفسه، كي يفلت من مشكلة الثأر، إلا أن ضابطا يورطه في الخروج من أجل مساعدته في إلقاء القبض على أكبر تاجر آثار بالصعيد "حربي" -يقوم بدوره عمرو عبد الجليل-، وبتصاعد الأخبـار نجد أن عمرو يوسف يتورط في شلال الدم، ويتخلى عن مبادئه ويقتل أخذًا بثأر زوجته الحامل صبا مبارك، وأخيه أحمد داش، اللذين قتلهما "حربي"، في حين يفاجئنا مؤلفو العمل بقتل أولاد "حربي" تباعًا، وانتحار "حربي" نفسه، وحتى مشهد النهاية كان مفتوحا لا نعرف إن مات عمرو يوسف أم لا.


2- مسلسل Breaking Bad

عندما يمتد المسلسل عدة مواسم، لا بد أن يفقد بعض شخصياته، لكن المختلف في مسلسل Breaking Bad هو قدرة صناع العمل على قتل شخصيات رئيسية فيه، والأغرب أن الْجَمَـاهِير تقبل النهاية الحزينة، المسلسل يحكي عن والتر وايت، مدرس الكيميائي الذي يكتشف إصابته بالسرطان، فيضطر للعمل بتجارة المخدرات لتوفير دخل لأسرته بعد مماته؛ وبانغماسه في عالم الجريمة، يتحول "والتر" من رجل ذي مبادئ إلى أحد أكبر تجار المخدرات، وعلى مدار المواسم الخمسة يقتل أضخم من شخصية، إلى أن يحين الموسم الأخير فنشاهد موت "والتر وايت" نفسه في آخر حلقة للمسلسل، كعقاب أخير على جرائمه الكثيرة.


3- فيلم دكان شحاتة

يحكي الفيلم عن أب يدعى "حجاج" -يقوم بدوره محمود حميدة-، ينجب من زوجته في الصعيد ابنا يطلق عليه شحاتة، يقوم بدوره عمرو سعد، تتوفى والدته بعد الولادة، فيأخذه أبوه إلى القاهرة ليعيش مع أولاده الآخرين من أم ثانية، إلا أن الغيرة تشتعل في قلوب إخوته جـراء تفضيل أبيهم لشحاتة، وتسميته دكان الفاكهة الذي يملكونه باسم أخيهم، وتتطور الأخبـار ليسجن "شحاتة" بتهمة التزوير، وعندما يخرج عمرو سعد من السجن، نظن أننا سنرى نهاية سعيدة من صناع العمل، نتفاجأ بأن أخاه قتله جـراء غيرته من حب زوجته، تقوم بدورها هيفاء وهبي، له.


4- فيلم The Departed

وحده مارتن سوكسيزي، يستطيع أن يقتل ليوناردو دي كابريو، مات ديمون وجاك نيكلسون في فيلم واحد، يحكي الفيلم عن ضابط متخف، يقوم بدور "دي كابريو"، يحاول الكشف عن عميل مزدوج لدى الشرطة ينقل أخبارها لعصابة يرأسها جاك نيكلسون، وبتطور الأخبـار نكتشف العميل المزدوج، إلا أن المخرج "سكورسيزي" يفاجئنا بإفلات العميل ومقتل ليوناردو بدلًا منه، في مشهد غير متوقع تشعر معه أن الرصاصة التي اخترقت قلب "ليو" كأنها اخترقت قلبك أنت، لكن الفيلم رغم ذلك ينتهي نهاية سعيدة بموت العميل المزدوج مات ديمون.

5- مسلسل ميرنا وخليل

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي بين "خليل" الجرسون، الذي وقع في غرام "ميرنا"، لكن ظروفه المتواضعة تجعله يعجز عن التقدم إليها، حينها يقوم أهل "ميرنا" بإجبارها على الزواج من رجل تكرهه، دون أن تخبر "خليل" الذي يتفاجأ ليلة القران بأنه يخدم حبيبته ليلة عرسها، وتتطور الأخبـار بينهما ليحاولا الهرب من أهلها وتنجح "ميرنا" في الطلاق بالفعل من زوجها، إلا أن النهاية تأتي مفاجئة للجمهور بمقتل "خليل".

النهاية الحزينة المفاجئة تعلق بالذاكرة أضخم من النهايات السعيدة، لا نعرف السبب، لكن كل واحد من الأعمال السابقة كان يحمل عاملا مشتركا يربطه بالأعمال الأخرى وهي حوادث الوفاة التي تركتنا نرتعش أَسَـىًا وخوفًا من صدمات المخرج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أعمال فنية قتلت أبطالها.. لم ينج من «طايع» وBreaking Bad سوى المخرج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري