من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل
من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل

من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل، من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل.

صحيفة المختصر يظل الطب الشرعي دائما هو كلمة السر في أظهر الغموض المصاحب لقضايا الرأي العام، وتكون تقاريره هي الحاسمة في مجموع كبير من هذه القضايا، مثل قضية "جثث أطفال المريوطية" و"مذبحة بولاق" بالإضافة إلى "مذبحة الرحاب".

جثث أطفال المريوطية:

مساء أمس الأول حسم الطب الشرعي الجدل حول قضية اِلْتِقَاط على جثث 3 أطفال في المريوطية، وأشار مصدر أن "مشرحة زينهم استلمت أمس الأول جثامين 3 أطفال عثر عليهم في منطقة مهجورة علي المريوطية".

وأضاف المصدر: "تبين من أَثْنَاء مناظرة الجثامين أنها في حاله تعفن كامل جـراء عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي ساعدت في تحللها بسرعة، كما تبين نزول سوائل رمية من الجثامين، وعدم وجود أي طعنات أو آثار تعذيب على الجثامين".

وأشار المصدر أنه من أَثْنَاء الصفة التشريحية للمتوفين تبين أن أعمارهم تتراوح بين سـنة ونصف وعامين وخمسة أعوام ونصف، كما تبين وجود أعضاء الأطفال الثلاثة كاملة دون سرقة، وأن سبب الوفاة هو تعرضهم لمصدر لهب "حريق" ولا يوجد آثار خنق، وأن الأطفال الثلاثة مصريين، بالإضافة إلى حاله التعفن التي أدت إلى انتفاخ الجثث وتحللها، كما أظهرت البصمة الوراثية الـ(دي.إن.إيه) أنهم ليسوا أشقاء ولا توجد صلة قرابة بينهم، وأنهم كانوا محتجزين في مكان اشبه بدار الأيتام أو حضانة أو أي شيء من هذا القبيل مخصص للأطفال ونشب فيه حريق أسفر عن وفاتهم".

محتجز قسم حدائق القبة

قبل 15 يوما حسم الطب الشرعي وفاة محتجز داخل قسم شرطة حدائق القبة، وأثبت أن سبب الوفاه نتيجة التعذيب، وتم إِحْتِجاز رئيس المباحث ومعاونه و4 أمناء شرطة.

مذبحة بولاق

وقبل 20 يوما حسم الطب الشرعي الجدل في اِلْتِقَاط على أسرة نجل الفنان المرسى أبوالعباس مقتولين داخل "شقته" في بولاق الدكرور، إذ تبين من أَثْنَاء فحص أظافر إحدى الجثث وجود بقايا جلد وبتحليلها تبين أنها لوالدها، وبمواجهته بدليل الطب الشرعي اعترف بارتكاب الواقعة.

مذبحة الرحاب

وفي 6 أيــار من العام الحالي حسم الطب الشرعي لغز اِلْتِقَاط علي رجل أعمال وأسرته مقتولين بالرصاص داخل فيلتهم بمنطقة الرحاب، وأرجع سبب الوفاه لقيام رجل الأعمال بقتل أسرته ثم انتحر.

تعذيب عفروتو

وفي 6 كانــون الثـاني السابق قاد الطب الشرعي معاون مباحث قسم شرطة المقطم وأمين شرطة للجنايات بتهمة قتل عفروتو بعد أن أثبت تقرير الطب شرعي أن الوفاة نتيجة نزيف في الطحال والبطن جـراء تعرض عفروتو للتعذيب.

طبيعة عمل الطب الشرعي

وذكر مصدر بالطب الشرعي إن عمل الطبيب الشرعي هو الدليل الفني لأي قضية تنظر، حيث إن جهات التحقيق ترجئ عملها حتى ينتهي الطبيب الشرعي من عمله، وبناءً على تقريره تتحرك جهات التحقيق، وذلك فيما يخص قضايا القتل.

أما عن قضايا الكشف الطبي، أضاف: "الطب الشرعي يكشف على بعض المسجونين الذين يطلبون العفو من العقوبة جـراء حالتهم المرضية وهو من يحدد أن حالتهم الصحية تسمح بتواجدهم داخل السجون من عدمه".

وبخصوص قضايا التزييف والتزوير، تابع: "الطب الشرعي أيضا هو صاحب الكلمة في وجود تزوير من عدمه سواء شيكات أو إيصالات أمانه أو مستندات ومحررات رسمية وغير رسمية". وأردف: كما يكشف الطب الشرعي الألغاز المتعلقة بقضايا العنف ضد المرآة أو التحرش أو الاغتصاب وأظهر البصمة الوراثية في قضايا النسب أو الكشف عن الجثث المجهولة، وتحاليل المخدرات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، من "المريوطية" لـ"التجمع".. الطب الشرعي صاحب القول الفصل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن