صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة
صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة

صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة، صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة.

صحيفة المختصر استغل عاطل وسامته وهيبة شكله للنصب على الشباب بهدف الاستيلاء على أموالهم بحجة توفير فُـرْصَة عمل بالخارج، وتبين من تحريات مصلحة الأمن العام أن المتهم انتحل صفة مستشار للعلاقات الدبلوماسية بإحدى الجهات الحكومية ثم استأجر مكتبا بمنطقة العجوزة، ونشر أخبارا على مواقع التوصل الاجتماعي  بتوفير عقود عمل  بالخارج، ولسوء حظه أن ضباط مباحث جرائم الأموال العامة بالجيزة، عثرت على إعلانه وبدأت التحري عن الواقعة وفوجئت أن المشتبه به يدعى "رجب. ر. ع" 39 سنة عاطل ومقيم القاهرة.

وأضافات التحريات، أن المتهم يمارس نشاطا احتياليا في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، منتحلا بذلك صفة مستشار للعلاقات الدبلوماسية بإحدى الجهات الحكومية، زاعما قدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب مستندات مزورة، متخذا من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة العجوزة مركزا لممارسة نشاطه.

وتم تكليف أحد الضباط بالذهاب إلى المكتب وتقديم استمارة البحث عن فُـرْصَة عمل وزعم بأنه خريج  كلية هندسة، وتم إعداد كمين للمتهم وضبط وبحوزته على الأوراق المزورة وكارنية ينتحل به صفة مستشار، وعثر رجال المباحث بحوزة المتهم على (3 كارنيه مزور يحمل بياناته وصورته الشخصية يفيد كونه مستشار للعلاقات الدبلوماسية بإحدى الجهات الحكومية و20 جواز سفر لضحاياه وكمية من الأوراق والمستندات والمؤهلات العلمية خاصة بضحاياه وكمية من إيصالات استلام النقدية تفيد استيلائه على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه ومبلغ 31 ألف جنيه.

وبسؤال بعض ضحاياه حال تواجدهم بالمكتب، أقروا بتعرفهم عليه من أَثْنَاء إحدى صفحات الإنترنت وأوهمهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صفحة "facebook" تسقط "دبلوماسي مزيف" في قبضة الشرطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن