قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان
قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان

قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان

صحيفة المختصر نقلا عن حضارم نت نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان، قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ،

قوات التحالـف العربي: مـصرع مقيم يمني وإصابة 11 مدنيًا إثر شظايا صاورخ حوثي على جازان

.

صحيفة المختصر أعلن قوات التحالـف العربي، مـصرع مقيم يمني، وإصابة 11 مدنيًا آخرين؛ إثر تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلقه مسلحو الحوثي من اليمن، على جازان جنوبي المملكة، بعد قيام قوات التحالـف باعتراضه وتدميره.


جاء هذا بحسب ما نقلت وكالة الأخبـار السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم قوات قوات التحالـف، العقيد الركن تركي المالكي، مساء الأربعاء.


وأشار المالكي أن "الصاروخ أطلق باتجاه مدينة (جازان) وبطريقة مُتعمدة لاستهداف الأحياء الآهلة بالسكان؛ ما يمثل ضربًا مباشرًا للأعيان المدنية والمدنيين".

وذكر أن ذلك يمثل "اختراقًا واضحًا وصريحًا للقانون الدولي الانساني بما فيها المادتين 51، و52".


وبيّن المتحدث أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ البالستي وتدميره".


وأشار أنه "نتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين، وإصابه 11 من المدنيين بإصابات طفيفة."


وجدد اتهامه لايران بدعم ميليشيـا الحوثي " بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216 (2015)، والقرار رقم 2231 (2015) بهدف تهديد أمن الرياض، والأمن الإقليمي والدولي".


وشدد على أن" قياده القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لهذه الإطلاقات الهمجية والعبثية وبما يتوافق مع القانون الدولي الانساني".


وفي وقت سابق الأربعاء ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية إن "قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان"، دون مزيد من التفاصيل.


فيما ذكرت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم ميليشيـا الحوثي، أن "‏‎القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) أطلقت صاروخًا باليستيًا من طراز بدر1 على المدينة الصناعية السعودية بـجازان".


يأتي هذا بعد إعلان السعودية، مساء الإثنين، تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة نجران جنوبي المملكة.


ومنذ بدء الحرب في اليمن، قبل أضخم من 3 اعـوام، دأب الحوثيون على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى.


وغالبًا ما تعترض منظومة الدفاع الجوي السعودي صواريخ ميليشيـا الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات يمنية، بينها صنعاء منذ 2014.


وتقود السعودية، منذ سـنة 2015، تحالفًا عربيًا ينْجَزَ عمليات عسكرية في جارتها اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة ميليشيـا الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : حضارم نت