فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة 
فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة 

فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة  صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة ، فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة  ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، فغانستان:استبعاد مرشحين في الانتخابات جـراء صلتهم بجماعات مسلحة .

صحيفة المختصر استبعدت مفوضية الانتخابات الأفغانية 35 مرشحا من الانتخابات البرلمانية المقبلة في خطوة تهدف لقطع أي صلة تربط بين نواب البرلمان والجماعات المسلحة، بحسب وكالة "صحيفة المختصر".

ذكرت "صحيفة المختصر" اليوم السبت، أن اللجنة المستقلة المعنية بالنظر في الشكاوى الانتخابية أصدرت بيانا يتضمن أسماء المرشحين المستبعدين وبينهم نواب في البرلمان الحالي بعدما ذكرت أنهم على صلة مباشرة بجماعات مسلحة محظورة، في حين قدم من تم ذكر أسماءهم في البيان طعونا قانونية.

هجوم ضرب ثكنة للجيش الأفغاني بالقرب من الأكاديمية العسكرية في كابول، أفغانستان 29 كانــون الثـاني 2018 
وصدر قرار الاستبعاد بعد تحقيق استغرق شهرا، وبعد أن تلقى مكتب المفوضية شكاوى بحق مئات المرشحين من ناخبين في 34 إقليما، وذكر المتحدث باسم اللجنة:"استبعدنا مرشحين لأننا نريد أن تكون العملية نظيفة وأن نجري في النهاية انتخابات حرة ونزيهة".
وستجرى الانتخابات في تشــرين الأَول  القادم، بعد الكثير من التأخير، وتعد اختبارا مهما للديمقراطية في البلاد، التي تشهد حربا منذ أربعة عقود.

وتأتي تلك الانتخابات وسط تزايد هجمات طالبان و"تنظيم الدولة الأسلامية" الذين هددوا باستهداف العملية الانتخابية برمتها.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الصباح العربي