طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا"
طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا"

طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا" صحيفة المختصر نقلا عن الوطن نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا"، طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا" ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، طهران ترفض محاورة واشنطن على اتفاق "أضخم شمولا".

صحيفة المختصر أعلنت إيران رفضها عقد محادثات مع الولايات المتحدة، اليوم، في أشار موقف تعبر عنه في هذا الصدد حتى الآن، متهمة واشنطن بـ"إدمان العقوبات" في ما يتعلق بخلافها الأخير مع أنقرة.

وأعادت الولايات المتحدة الثلاثاء فرض عقوبات قاسية على إيران بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أيــار الانسحاب من الاتفاق النووي التاريخي المبرم سـنة 2015، في تحرك شكل ضربة قاسية لاقتصاد الجمهورية الإسلامية المتَقَهْقُر أصلا.

وعرض ترامب التفاوض على "اتفاق أشمل"، لكن طهران رفضت التفاوض تحت ضغط العقوبات واختارت الاستناد إلى علاقاتها التي تتوطد بشكل متزايد مع أنقرة وروسيا، اللتين استهدفتهما عقوبات أميركية كذلك.

وذكر ظريف ردا على سؤال لوكالة "تسنيم" الإخبارية القريبة من المحافظين، بخصوص إمكانية اجراء لقاء مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: "كلا، لن يكون هناك لقاء".

وأثبت كذلك عدم وجود نية للقاء مسؤولين أميركيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر القادم، التي سيحضرها ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وذكر ظريف لوكالة "تسنيم" الإيرانية: "في ما يتعلق باقتراح ترامب الأخير إجراء محادثات، أعلنا نحن والرئيس موقفنا الرسمي الأميركيون ليسوا صادقين وإدمانهم على العقوبات لا يسمح بإجراء أي مفاوضات".

وتشكل تلميحات ظريف أول رفض إيراني على هذا القدر من الوضوح والصراحة للحوار حتى الآن بعدما سرت تكهنات بخصوص إمكانية إجبار الضغوط الاقتصادية طهران على العودة إلى طاولة المفاوضات مع واشنطن أو الانخراط على الأقل في محادثات مغلقة في نيويورك.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الوطن