غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد»
غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد»

غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد» صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد»، غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد» ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، غدًا.. أنقرة تنشر بيانات «نموذجها الاقتصادي الجديد».

صحيفة المختصر أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية، اليوم الخميس، أن الوزير براءت ألبيرق، سيعلن للرأي العام غدًا الجمعة «الإطار المتعلق بنموذج الاقتصاد الجديد» الذي جرى وضعه.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، إن «النظام المصرفي للبلاد في وضع يمكنه من إدارة التقلبات المالية بشكل فعٌال من أَثْنَاء هيكليته المالية المتينة وميزانيته».

وتوقعت الوزارة، إِنْتِعاش اقتصاد أنقرة بين 3 إلى 4% أَثْنَاء 2019، واستقرار عجز الحساب الحالي عند حوالي 4%.

وتراجعت الليرة اليوم بـ3% ليصل سعر الدولار إلى 5.44 ليرة وسط استمرار التوترات مع واشنطن بخصوص استمرار توقيف القس الأمريكي أندرو برونسون في أنقرة.

وخسرت العملة التركية أضخم من 43% من قيمتها في مقابل الدولار منذ بداية العام، ما يزيد المخاوف بخصوص الدين الخارجي وفرص النشاط الاقتصادي.

وفرضت الولايات المتحدة مؤخرًا عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، على خلفية قضية برونسون.

وتم توقيف برونسون /50 سـنةًا/ في كــانون الأَول سـنة 2016، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها فصيل في القوات التركيه ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، وتشتبه الحكومات التركية في أن القس على علاقة بجولن.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة القادمة من محاكمة برونسون في تشــرين الأَول القادم.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : بوابة الشروق