رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك
رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك

رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك، رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا: أعلان حضور «أردوغان» مثير للشكوك.

صحيفة المختصر ذكر رئيس الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا، كريستيان ليندنر، إن التوقيت الزمني للزيارة المخطط لها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لألمانيا يعتبر "مثيرا للشكوك".

وذكر "ليندنر"، لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الخميس: "في ظل اختلافات الرأي بصفة خاصة يكون الحوار مجديا"، مستدركا: "ولكنني أرى التوقيت الزمني مثيرا للشكوك بعد وقت قصير من إجراء استفتاء على دكتاتورية رئاسية إسلامية".

وشدد على ضرورة حديث وضع حقوق المواطنين وحقوق الإنسان في أنقرة بشكل أضخم وضوحا، مضيفا: "يتعين على الحكومة الاتحادية التأكيد أننا نود أن نرى شريكا في أنقرة تتسم بالتوجه نحو الغرب، ولكن ليس هناك مكان في الاتحاد الأوروبي لدكتاتورية رئاسية إسلامية".

في وقت سـابق أن أنقرة تواجه انتقادا حاليا لأن حكومة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، فرضت حالة طوارئ وأعلنت القيام بـ"عمليات تطهير" بعد فشل محاولة الانقلاب في حزيــران سـنة 2016.

وفي إطار حالة الطوارئ تعرضت الحقوق الأساسية للتقييد، إذ تم إيداع عشرات الآلاف في السجون، وتسريح نحو 130 ألف موظف حكومي، وتم إنهاء حالة الطوارئ في منتصف شهر حزيــران السابق.

وتسبب احتجاز كثير من الألمان في أنقرة في توتر العلاقات بين برلين وأنقرة أيضا.

وتم انتخاب "أردوغان" رئيسا لتركيا مجددا في تمــور السابق، وأصبح لديه سلطات أضخم بموجب تَقْـوِيم دستوري تم الاستفتاء عليه العام السابق.

ودعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، نظيره التركي لزيارة ألمانيا بعد إعادة انتخابه، وسوف يأتي "أردوغان" في حضور رسمية إلى ألمانيا يومي 28 و29 أيــلول، وسوف يلتقي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن ناحيته، دافع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عن الزيارة المخطط لها للرئيس التركي، قائلا لصحيفة "راين-نيكار-تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس: "أردوغان هو رئيس تركي منتخب، سواء كان هناك إعجاب بالدستور الرئاسي التركي حاليا أم لا".

وأضاف: "سنرتكب خطأ كبيرا، إذا لم نرحب بشكل أساسي بممثلي هذه الدولة"، فقط عندما يتحدث المرء بشكل عقلاني ويناقش أوجه الاختلاف بشكل منفتح، يتقدم المرء".

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : بوابة الشروق