صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج"
صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج"

صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج"

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج"، صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج" ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ،

صحيفة كورى شمالى: قطر "تكذب" بخصوص إعادة العاملين إلى "بيونج يانج"

.

صحيفة المختصر أعادت قطر مئات العمال أَثْنَاء الشهور الأخيرة، وذلك بناء على تقرير صادر من مجلس الأمن، فيما يتواجد 150 عاملًا من بيونج يانج، لا يزالون بالإمارة الخليجية حسبما أفاد صحيفة "أن كيه نيوز" الكوري الشمالي

وأضاف الموقع أن معظم العاملين من كوريا الشمالية تم إعادتهم بالتنسيق مع أصحاب العمل، موضحًا أن إجراءات عودة الباقين تتم بالتنسيق مع الحكومات.

وأشار الموقع إلى أن هناك تقارير تكذب تلك الأعداد، وتؤكد أن الكوريين بالآلاف، وليسوا 150، كما ذكر التقرير الأممي الصادر على أساس تقارير قدمتها الحكومة القطرية بخصوص العمالة الكورية الشمالية بها.

وأشار أن وسائل الإعلام ذكرت أن العمال القادمون من الدولة المنعزلة، شاركوا في بناء المنشآت التي سيتم بها كَـأْس العالم، وهو ما أنكرته الحكومة القطرية.

وذكر: إن التقرير لو كان دقيقا فيعني أن قطر رحلت 850 عاملًا أَثْنَاء الـ10 شهور الأخيرة.

وفي أيــلول 2017، أصدرت قطر بيانا بأنها ستمنع إصدار تأشيرات دخول للعاملين أصحاب الجنسية الكورية الشمالية؛ تطبيقًا لقرار مجلس الأمن الذي صدر في كــانون الأَول 2017، ويقضي بعودة جميع مواطني كوريا الشمالية العاملين بدول أجنبية، بحلول 22 كــانون الأَول 2019.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الدستور