تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي
تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي

تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي.

صحيفة المختصر أظهرت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، اليوم الخميس، عن الوثيقة البيضاء التي طال انتظارها، والتي تحدد مستقبل علاقة لندن بالاتحاد الأوروبي في أعقاب "البريكست"، مشيرة إلى أن هذه الوثيقة ستحقق خروجا عمليا من الاتحاد الأوروبي.

وتحتوي الوثيقة المكونة من 98 صفحة، والتي تسببت في استقالة وزير الخارجية بوريس جونسون، ووزير شؤون البريكست ديفيد ديفيز، الكثير مما يثير غضب أعضاء حزب المحافظين المتشككين تجاه أوروبا.

وتشمل الوثيقة، إنشاء هيئة حاكمة من وزراء من كلا الجانبين تعقد اجتماعا مرتين في السنة، بما في ذلك قمة لرئيس الوزراء البريطاني مع قادة الدول السبع والعشرين المتبقية ورؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي، للإشراف على الاتفاق ومناقشة مقترحات التغيير.كما تشمل دخول البلاد في اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي، وتقبل "قاعدة مشتركة" بخصوص التجارة في السلع ومدفوعات مستمرة للمشاركة في الوكالات والبرامج.

وتتضمن الميزات الأساسية لخطة إطار العمل المستقبلية ما يلي: منطقة تجارة حرة جديدة في البضائع، تستند إلى "قاعدة مشتركة" للوائح اللازمة للحركات غير الاحتكاكية عبر الحدود، الأمر الذي يتطلب من المملكة المتحدة الالتزام بالمعاهدة بالتوافق المستمر مع قواعد الاتحاد الأوروبي، واستمرار فعالية المملكة المتحدة في المساهمات المالية للوكالات الأوروبية التي تغطي مجالات مثل المواد الكيميائية وسلامة الطيران والأدوية، وترتيب جمركي ميسّر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تريزا ماي تكشف عن الوثيقة البيضاء لمستقبل العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن