الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول
الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول

الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول، الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول.

صحيفة المختصر مدد الرئيس السوداني عمر البشير اليوم، حتى كــانون الأَول وقفا أحاديا لإطلاق النار في المناطق التي تشهد نزاعا، أي إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وفق ما أعلنت الرئاسة.

وأعلنت الحكومات السودانية منذ  تمــور 2016 هدنات في هذه المناطق حيث أسفرت المعارك بين القوات الحكومية والمتمردين عن عشرات الاف القتلى ونزوح الملايين.

وذكرت الرئاسة في بيان ان الرئيس "أصدر قرارا جمهورياً بتمديد وقف إطلاق النار بكافة مسارح العمليات حتى 31 كــانون الأَول2018".

ويؤكد المسئولين سودانيون ان النزاع في دارفور (غرب) انتهى لكن اعمال عنف جديدة اندلعت في الاشهر الاخيرة واجبرت الالاف على النزوح بحسب الامم المتحدة.

واندلع العنف في دارفور العام 2003 مع قتال متمردين للرئيس السوداني متهمين اياه بتهميشهم.

واندلعت حركات تمرد مماثلة في ولايتي النيل الازرق (جنوب شرق) وجنوب كردفان (جنوب) بعد انفصال جنوب الخرطوم في 2011.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الخرطوم يمدد وقف النار في مناطق النزاع حتى كــانون الأَول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن